شرح كامل لكيفية انشاء مدونة على بلوجر Blogger وتحقيق الربح منها.

شرح كامل لكيفية انشاء مدونة على بلوجر Blogger وتحقيق الربح منها.
شرح كامل لكيفية انشاء مدونة على بلوجر Blogger وتحقيق الربح منها. 


ان كل منشئ محتوى له مشروع او عمل على الانترنت. لابد له من انشاء موقع او مدونة الكترونية. سواءا على بلوجر، او الوردبريس، او اي استضافة  اخرى. من اجل عرض خدماته او مقالاته او مشاريعه عليها. وهذه المدونات والمواقع نجد انها تظهر لنا دائما خلف كل عملية بحث في جوجل. ولطالما يتسائل الكثير من الناس عن ماهية هذه المواقع؟. وعن طريقة انشاء مواقع او مدونات تظهر في نتائج البحث؟. وعن كيفية تفعيل وتحقيق ارباح منها كما هو الحال مع باقي المدونات الالكترونية؟.

شرح كامل لكيفية انشاء مدونة على بلوجر Blogger وتحقيق الربح منها.
شرح كامل لكيفية انشاء مدونة على بلوجر Blogger وتحقيق الربح منها. 


دورة انشاء مدونة على منصة بلوجر blogger مجانا.


اولا منصة بلوجر blogger هي عبارة عن استضافة مجانية، مقدمة من طرف شركة جوجل. من اجل انشاء مدونات ومواقع الكترونية بكل سهولة وارياحية. فمنصة بلوجر تعد افضل ارضية لكل مبتدئ يريد انشاء موقع او مدونة على الانترنت. فهي لا تحتاج الى اي خبرة برمجية واسعة، ولا الى رأس مال، بل فقط القليل من التركيز والفهم البسيط، للوصول الى نتائج جد مرضية في مجالك.


انشاء مدونة بلوجر ناجحة مجانا وتحقيق الربح منها.

 

وعليه، وللاجابة عن كل الاسئلة السابقة وأكثر، سوف نتطرق في هذه الدورة الى: شرح كامل لكيفية انشاء مدونة على بلوجر Blogger وتحقيق الربح منها. حيث نأخذك في جولة كاملة من الالف الى الياء. خطوة بخطوة، مرورا بأهم المراحل الرئيسية، لتسهيل الشرح وتوضيح اكثر فتابع معنا مايلي:


1. كيفية انشاء مدونة على بلوجر blogger. 

ان من اسهل الامور في دورتنا هذه هي انشاء مدونة على منصة بلوجر. فكل ماتحتاج اليه بريد الكتروني gmail، اي حساب على جوجل. ثم تتوجه الى منصة بلوجر من هنا... ثم تنقر على انشاء مدونة جديدة وتختار اسم ونطاق مدونتك ثم تنقر على حفظ. وهكذا تكون قد انشأت مدونتك الالكترونية على الانترنت بكل سهولة. 


2. تحميل قالب احترافي للمدونة.

من المعروف جدا أن القالب يلعب دورا كبيرا في نجاح اي مدونة. فكلما كان القالب متجاوب وسريع كلما كانت المدونة افضل واسرع. وكما ان القالب يلعب دورا مهما في قبول المدونة في جوجل ادسنس ويتحكم في الارباح ايضا. لذالك احرص على تحميل قالب احترافي وسريع ومتحاوب وخالي من كل الاكواد البرمجية الخبيثة. وهذا ما نجده في قالب سيوبلس وقالب سكويز المجانية او المدفوعة. ولتحميل قالب مجاني ومقبول لدى ادسنس اضغط هنا...


3. ضبط الاعدادات الأساسية للمدونة.

بعد انشاء المدونة تركيب قالب مقبول ومتجاوب، ياتي الان دور ضبط الاعدادات الأساسية لمدونة بلوجر. بدءا من اسم المدونة الى غاية ارشفتها في محركات البحث. 


اولا: الاسم والوصف

يفضل ان لا يكون اسم المدونة قصير جدا ولا طويل جدا. انما يكون متوسط من ثلاث كلمات عادية. والوصف ايضا يجب ادراج وصف قصير للمدونة لا يتجاوز 150 حرفا على الاغلب. 

شرح كامل لكيفية انشاء مدونة على بلوجر Blogger وتحقيق الربح منها.


ثانيا: اللغة والتوقيت الزمني. 

من المهم جدا ان تضبط لغة مدونتك. فاذا كانت عربية حدد عربية. واذا كانت إنجليزية فحدد إنجليزية. بالإضافة الى تحديد موقعك وتوقيتك الزمني حسب البلد الذي انت فيه ( - غرينتش +). 

شرح كامل لكيفية انشاء مدونة على بلوجر Blogger وتحقيق الربح منها.


ثالثا: السماح للمحركات بالبحث عن مدونتك

وفي هذه الخطوة عليك بالسماح لمحركات البحث بالوصول الى مدونتك ووصفها. وذالك من خلال تفعيل الخيار المحدد، وادراج وصف قصير للمدونة ادناه. 

شرح كامل لكيفية انشاء مدونة على بلوجر Blogger وتحقيق الربح منها.


رابعا: السماح بتفعيل الاتصال الامن.

وفي هذا المكان قم بتفعيل خيار الاتصال الامن https للوصول الى المدونة بالإضافة الى http. فهذا الخيار يسمح باجراء وصول امن الى المدونة الخاصة بك.

شرح كامل لكيفية انشاء مدونة على بلوجر Blogger وتحقيق الربح منها.


خامسا: ادخال كود الروبت تكس Robot txt. 

في هذه الخطوة تقوم بادراج كود الروبت تكس. وهو عبارة عن كود تتبع لمحركات البحث لكي تبحث عن مدونتك وتقوم بارشفتها في محركات بحث جوجل. وكما ان العديد من المدونين يبحثون عن افضل كود robot txt والذي يساعد في ارشفت موقعهم ومواضيعهم بشكل صحيح. ولاشك ان افضل كود روبت تكس هو الكود الرسمي والذي استعمله انا شخصيا وهو كالتالي:  من هناااا... 

شرح كامل لكيفية انشاء مدونة على بلوجر Blogger وتحقيق الربح منها.




سادسا: الرؤوس والعلامات الوصفية. 

في هذا القسم تختار ماتريد ان تتم ارشفته لكي يظهر في محركات البحث. وافضل تحديد لهذه العلامات كما هو موضح في الصورة:  الاولى ( all, noonbd)، والثانية ( noindext, noonbd )،  والثالثة ( all, noonbd ).



وبعد ضبط هذه الاعدادات الأساسية للمدونة. نشير الى ان هنالك ثلاث صفحات مهمة وضرورية لكل موقع. وهي: صفحة سياسة الخصوصيّة، صفحة اتصل بنا، وصفحة من نحن. ولمعرفة طريقة اضافة هذه الصفحات اضغط هنا....



4. اضافة المدونة الى ادوات مشرفي المواقع google search consol. 


انشأت مدونتك وقمت بضبط اعداداتها الرئيسية. حان الوقت الان لاضافتها الى ادوات مشرفي المواقع. وهي عبارة عن عملية اشهار موقعك في جوجل، لكي تتم ارشفته وظهوره في نتائج محركات البحث. ومن اجل التسجيل في ادوات مشرفي المواقع google search consol اتبع مايلي: 


  1. توجه الى موقع ادوات مشرفي المواقع من خلال الرابط التالي: من هنا... 
  2. قم بتسجيل الدخول من خلال حساب جوجل الخاص بالمدونة. حساب gmail الذي انشأت به مدونتك لتسهيل الامور عليك.
  3. اذهب الى اضافة موقع جديد وقم بادراج رابط موقعك كاملا في خانة اضافة موقع ذو بادئة: https://.....blogspot.com. فيتم اثبات ملكية مدونتك مباشرة لانك سجلت في ادوات مشرفي المواقع بنفس الايميل الخاص بالمدونة. 
  4. ستظهر امامك واجهة إحصائيات موقعك على جوجل. توجع الى قسم sitemap وقم بادخال كود sitemap والذي بدوره يقوم بارسال روبوتات محركات البحث الى مدونتك دوريا، من اجل ارشفة مواضيعك لظهورها في نتائج البحث. وملف السايت ماب الذي تقوم بادخاله في الشريط هو: sitemap.xml
  5.  وذالك هو الكود الرئيسي الذي يجب عليك ادخاله في المكان المخصص له. وفائدته هي أنه يربط ادوات مشرفي المواقع بموقعك او مدونتك من خلال ملف الروبوت تكس الذي ادخلته سابقا في اعدادات مدونتك. بكل بساطة. 
  6. توجه الى موقع اختبار ملفات الروبوت تكس robottxt وقم باختيار موقعك من القائمة. سيظهر لك ملف الروبوت تكس الذي ادخلته في اعدادات مدونتك. انقر على اختبار لاختبار صحة ملف الروبوت تكس الخاص بك.
  7. اذا ظهر لك باللون الاخضر فهذا يعني بانه ملف صالح، اضغط على ارسال من اجل تاكيده. واذا ظهر باللون الاحمر فهذا يعني انك ادخلت الملف بطريقة خاطئة في اعدادات مدونتك. قم باصلاحه واعد الاختبار والارسال من جديد.

اذن الآن وكمراجعة بسيطة، الى هنا فقد قمنا بإنشاء مدونة على بلوجر مجانا، وقمنا ادخال قالب سريع ومتجاوب، ثم اضفنا المدونة الى ادوات مشرفي المواقع من  أجل ارشفتها للظهور في نتائج البحث. وهذا أمر رائع فعلاً. اما الان سننتقل الى مرحلة كتابة مقالات احترافية ومتوافقة مع معايير السيو seo. 


كيفية كتابة مقالات احترافية ومتوافقة مع معايير السيو SEO. 


في هذه المرحلة من الدورة سوف نتعلم طريقة كتابة مقالات احترافية ومتوافقة مع معايير السيو SEO. وارشفتها من أجل ظهورها في نتائج بحث جوجل. وقد تحدثنا في موضوع سابق عن كيفية كتابة مقالات احترافية مميزة. ننصحك بزيارة الموضوع التالي اولا ... 


وفي هذه الدورة سوف نخبرك بأهم النقاط الاضافية التي يجب توفرها في موضوعك او مقالك من اجل الظهور ضمن النتائج الاولى في محركات البحث:


  1. ان يكون العنوان مميز وبه كلمات مفتاحية.
  2. يستحب ان لا يكون العنوان طويل جدا.
  3. تقسيم المقال الى فقرات.
  4. وضع الفواصل والنقاط في كل فقرة.
  5. وضع الكلمات المفتاحية ضمن المقال.
  6. وضع العنوان، والعنوان الفرعي، والعناوين الثانوية.
  7. اضافة الترقيم والتلوين عند الضرورة.
  8. ان يكون حجم المقال اكبر من 500 كلمة.
  9. عدم ارتكاب اخطاء املائية.
  10. وجود روابط داخلية وخارجية.
  11. اضافة الصور بعد ضغطها وروابط الفيديوهات.
  12. اختيار رابط ثابت مخصص للمقال.
  13. اضافة وصف قصير للمقال.

اذا توفرت كل هذه الشروط الأساسية في مقالك او موضوعك، فنسبة ظهوره ضمن النتائج الاولى تكون اكبر. لذالك احرص جيدا على تنسيق مقالك وترتيبه ليكون سلسا في القراءة. وسهل التصفح ومفهوم لدى القارئ.


ارشفة المقال في محركات البحث.


والاهم من كل ذالك، بعد نشر اي موضوع قم بأخذ رابطه وتوجه مجددا الى موقع ادوات مشرفي المواقع google  search consol. وقم باختيار فحص الروابط. ادخل رابط المقال الخاص بك لترى انه لا يظهر في نتائج البحث. ثم انقر على طلب الفهرسة، لكي تتم ارشفته وظهوره ضمن نتائج البحث بعد مدة زمنية قصيرة.


هناك مواضيع تتم ارشفتها بسرعة وفي ساعات. وهناك مواضيع اخرى تحتاج الى يوم او اكثر لكي تتم ارشفتها وظهورها ضمن نتائج البحث عن الكلمات المفتاحية الخاصة بها. وذالك راجع الى المميزات والاضافات الخارجية للموقع او للمدونة الخاصة بك. وهذا ما سنتطرق اليه في المرحلة التالية من الدورة. 



اضافات مهمة لتحسين موقعك او مدونتك. 


في هذا القسم من الدورة سوف نخبرك عن أهم الاضافات التي يحتاجها موقعك. من اجل تقويته وظهوره ضمن النتائج الاولى في محركات البحث. والتي نلخصها لك فيما يلي: 

1. اكواد الميتا تاج meta tag. 

اكواد الميتا تاج، هي عبارة عن اكواد اضافية تضاف الى مظهر القالب الخاص بموقعك او مدونتك. عبر تحرير html. وفائدة اكواد الميتا تاج هي انها تساعد محركات البحث في العثور على مدونتك وتحديدها. وكما انها تعرف المدونة لدى روبوتات الفيسبوك والتويتر، لكي لا يتم حظر الرابط الخاص بها في مواقع التواصل الاجتماعي. 


وكما أن اكواد الميتا تاج تضاف اسفل الوسم <head> في تحرير القالب الخاص بك. وسوف اترك لك هذه الاكواد في ملف txt. قم بتحميله وضع الروابط الخاصة بك للفيسبوك والتويتر في اماكنها. ثم انسخ جميع الاكواد تضعها اسفل الوسم <head>. 


لتحميل اكواد الميتا تاج اضغط هنا... 

2. الروابط الخلفية الباك لينك backlinks.

وثاني إضافة والتي تعد من اهم مايحتاج اليه كل موقع او مدونة على الانترنت. من اجل تقوية وجودها وظهورها في نتائج البحث. نجد الروابط الخلفية او مايعرف بالباك لينكس backlinks. وهي عبارة عن اشارة الى رابط موقعك او رابط موضوع من موقعك في موقع آخر. فعندما يشار الى موقعك في مواقع اخرى فهذا يعطي دلالة الى محركات البحث على ان هذا الموقع موثوق فيه. فكلما زادت الروابط الخلفية لموقعك كلما كان ذو مصداقية وثقة لدى محركات البحث. 


وعليه وللحصول على باك لينكات قوية لمدونتك او لموقعك. قم بنشر رابط موقعك في مواقع التواصل الاجتماعي ولكن بحذر. فاذا اردت نشر رابط موقعك في الفيسبوك فقم باضافة اكواد الميتا تاج السابقة اولا. لكي لا يتم حظر رابط موقعك من النشر على الفيسبوك. وكما انه يجب النشر بانتظام مرة او مرتين في اليوم. 


وكذالك قم بمشاركة مواضيعك على التويتر وعلى لينكين، وعلى تمبلر، بنترست وكورة وعلى جميع المنصات الممكنة. من اجل كسب زيارات معتبرة وباك لينكات مختلفة. وكذالك قم بتسجيل موقعك في دليل المواقع. والتي تجد منها الكثير على الانترنت فقط اكتب في جوجل دليل المواقع وستظهر لك جملة من هذه الدلائل. سجل موقعك في دليلين او ثلاثة يوميا من اجل ضمان باك لينكات قوية ولكي لا يتم اعتبارها على انها سبام. 


واخيرا قم بتسجيل موقعك في باقي محركات البحث وذالك من خلال الموقع التالي. والذي سوف يقوم باضافة موقعك اليا الى مختلف محركات البحث الاخرى الموجودة على الانترنت. رابط الموقع من هنا...


وكما لا ننسى ايضا دور التعليقات على مواضيع المواقع الاخرى والتي لها نفس مجال مدونتك. وذالك عن طريق الاشارة الى روابط مواضيعك ضمن تعليق محكم. يجعل القارئ ينقر عليه من اجل معرفة محتوى موضوعك. 


وقبل الانتقال الى المرحلة التالية، سنقوم بمراجعة بسيطة لما سبق من هذه الدورة: 

اذن قمنا بإنشاء مدونة على بلوجر، وبضبط  اعداداتها الرئيسية واضفنا لها قالب سريع ومتجاوب. واضافتها الى ادوات مشرفي المواقع.

وتعلمنا طريقة كتابة مقالات احترافية وارشفتها. 

وتطرقنا الى اهم اكواد الميتا تاج والى كيفية الحصول على باك لينكات قوية.

وعليه الان صارت المدونة كاملة وجاهزة للمرحلة القادمة والبدء في تحقيق ارباح. 


كيفية تفعيل وتحقيق الربح على مدونة بلوجر blogger. 


والان وصلنا الى آخر قسم من اقسام هذه الدورة المجانية. وهو قسم تفعيل الربح على مدونتك او موقعك. وقد تعمدنا ترك هذا القسم الى الاخير، لكي نوضح لك ان الارباح دوما تاتي بعد تحسين المحتوى. ومن المهم لكل مبتدئ ان يهتم بتحسين محتوى موقعه وتطويره، قبل ان يفكر في تحقيق الربح منه. فالارباح الحقيقية تكون مع المحتوى المميز. 


وعليه ولتفعيل ارباح على مدونتك او موقعك فانت بحاجة الى كل ما ذكرناه في الدورة سابقا. بالإضافة إلى حساب على جوجل ادسنس google adssense. ومن الأفضل دوما ان يكون حساب جوجل ادسنس على نفس الايميل الذي انشأت به مدونتك. وان لم يكن كذالك فلا بأس أيضاً. وكما انه من المهم ان يكون عدد مواضيع موقعك اكبر من او يساوي 20 مقالا حصري وغير منسوخ من مواقع اخرى.


بالإضافة الى وجود زيارات الى موقعك مؤخرا. سوءا من جوجل او من اي مصادر زيارات شرعية اخرى. فهنالك على موقعنا شرح لكيفية جلب زيارات الى موقعك من خلال جوجل. او من خلال موقع Quora. يمكنك التطلع اليها ان احتجت.


فاذا توفرت الشروط السابقة، حينها تكون مدونتك او موقعك جاهز لطلب تحقيق الربح من جوجل ادسنس:


  1. اذهب الى حسابك على ادسنس
  2. توجع الى قسم المواقع. 
  3. قم باضافة موقع جديد وضع رابط مدونتك. 
  4. خذ الشيفرة التي يقدمها لك وضعها تحت الوسم <head> في تحرير القالب الخاص بموقعك. 
  5. ثم انقر على تاكيد لكي يتم اثبات ملكيتك للموقع. 

ستتم مراجعة موقعك اذا ما كان جاهزا لتحقيق الربح ام لا. وبعد المراجعة تصلك رسالة في الايميل الخاص بالمدونة تخبرك انه تم قبول او رفض تحقيق الربح على موقعك. فاذا تم قبولك تهانيها، واذا تم رفضك فقم بنشر مواضيع اخرى وبتحسين موقعك واعد الطلب مجددا. 


وكما هو معروف فان ارباح جوجل ادسنس تكون من خلال عرض الاعلانات على موقعك. وكل من يقوم بمشاهدة هذه الاعلانات او النقر عليها فانت تكسب من خلاله ارباح. واذا لم يتم قبول مدونتك نهائيا من طرف جوجل ادسنس. فيمكنك تحقيق الربح من خلال بدائل جوجل ادسنس والتي نجد من اشهرها موقع يلكس ادس.  شاهد الموضوع من هنا... 


خلاصة دورة انشاء مدونة على بلوجر والربح منها. 

شرح كامل لكيفية انشاء مدونة على بلوجر Blogger وتحقيق الربح منها.
شرح كامل لكيفية انشاء مدونة على بلوجر Blogger وتحقيق الربح منها. 


وفي الاخير نتمنى ان تكون قد استفدت من هذه الدورة المجانية. والتي تطرقنا فيها الى شرح كامل لكيفية انشاء مدونة على بلوجر وتفعيل الربح عليها. وذالك مرورا بثلاث مراحل اساسية: 

  1. انشاء مدونة على بلوجر.
  2. كتابة مقالات احترافية ومتوافقة مع معايير السيو.
  3. ارشفة الموقع والمواضيع.
  4. تفعيل الربح عبر ربط المدونة مع جوجل ادسنس. 

وختاما لا يسعنا سوى ان نشكرك على طيب الزيارة. والى دورة اخرى من دوراتنا التعليمية. ولاي استفسار اتركه لنا في تعليق اسفل الموضوع. وفي أمان الله ♥

1 تعليقات

اترك لنا تعليق على الموضوع ❤

أحدث أقدم

نموذج الاتصال