طريقة انشاء حساب فيسبوك قوي واحترافي ومنظم

طريقة انشاء حساب فيسبوك قوي واحترافي ومنظم


يعاني معظم مستعملي الفيسبوك من مشاكل مختلفة ومن ضمنها مشكلة الابلاغات التي يتلقونها احيانا من مصادر مجهولة، حيث تؤدي بحساباتهم الى التعطيل او طلب تأكيد الهوية، الامر الذي يشمئز منه كل رواد موقع الفيسبوك، وخصوصاً حين تكون حسابتهم حديثة النشأة.

فكيف يمكننا انشاء حسابات قوية 💪 او تقوية حساباتنا ضد هذه الابلاغات..؟

انشاء حساب فيسبوك قوي، احترافي ومنظم
انشاء حساب فيسبوك قوي احترافي ومنظم

مرحبا بكم من جديد متابعي شبكة HPO التقنية 

ان مشكلة الابلاغات على الفيسبوك تهدد كل الحسابات ولا سيما الحسابات الجديدة لعدم تعرف خوارزميات وروبوتات الفيسبوك عليها بعد. ولعدم توفرها على بعض الشروط الضرورية لمقاومة كل الابلاغات العشوائية من طرف الاصدقاء. وكما أن معظمنا يقوم بفتح حساب مباشرة واختيار صورة شخصية لحسابه وفقط، ولا ينتبه ابدا الى اهمية باقي الاعدادات والشروط المهمة في كل حسابات الفيسبوك.

وفيما يلي سنقوم بعرض اهم الخطوات لفتح حسابات فسبوك قوية او يمكنك تتبعها من اجل لتقوية حسابك الحالي:

اهم الاعدادات والشروط

بعد قدومك الى فتح حساب فيسبوك جديد عليك اولا ان تتوفر على اداتين اساسيتين:
الاولى: رقم هاتف خاص بك وقيد التشغيل.
الثانية: بريد الكتروني Email خاص بك وايضا ان يكون قيد التشغيل.
ثم تتوجه الى موقع الفيسبوك والى فتح حساب جديد كما تفعل دائما، وبعد فتح حساب جديد واختيار الصورة الشخصية وصورة الغلاف تابع معنا المعايير والشروط التالية:

_ تاكد من انك اضفت كل من بريدك الإلكتروني ورقم الهاتف الخاصين بك مع تأكيد كل منهما.

_ قم بملئ بياناتك الشخصية كلها او على الاقل 80 ٪ منها ( تاريخ الميلاد، الاقامة، البلد، مكان الدراسة، الحالة الاجتماعية.... الخ).

_ توجه الى قسم الاعدادات ثم الى المنشورات العامة وقم بوضع كل الاختيارات على الخيار " العامة " . وخصوصاً خاصية المتابعة لكي تتحصل على متابعين أكثر مع مرور الوقت، فكل من يرسل اليك طلب صداقة مستقبلا يحتسب لك متابع، وكلما كان عدد المتابعين أكثر كلما كانت نسبة توثيق حسابك اكبر.

_ توجه الى الاعدادات ثم الى معلومات الاتصال وقم بوضع رقم هاتفك وبريدك الإلكتروني على الخيار "انا فقط". لتجنب اي عملية اختراق او تجسس. والصورة التالية ستوضح لك اهم هذه الاعدادات التي يجب عليك مراعاتها.
اهم  اعدادات الفيسبوك
إهم الاعدادات التي يجب ضبطها في حسابك

_ قم بنشر خمس منشورات على الاقل على يومياتك مع الصور.

_ اذا كان حسابك جديد انتظر مدة لا تقل عن 60 دقيقة ( ساعة) ويمكنك بعدها اكمال النشر وارسال طلبات الصداقة اوقبولها... الخ.

_ بعد ان تبني جمهور اصدقائك قم بانشاء صفحة على الفيسبوك ودعوة اصدقائك للاعجاب ومتابعتها فهذا يفيد بنسبة كبيرة في منع غلق حسابك.

_ هناك ملاحظة سنتركها الى نهاية هذا الموضوع لكي لا تنساها ابدا.


أخطاء يجب تجنبها في حسابك

ان من أهم الأخطاء التي نرتكبها في حق حساباتنا في الفيسبوك والتي تؤدي بنا الى فقدانها او تعطيلها للابد نجد مايلي:

_ عدم تأكيد رقم الهاتف والبريد الإلكتروني.

_ الاستعانة برقم الهاتف فقط في حسابك.

_ الاستعانة بالبريد الإلكتروني فقط في حسابك.

_ نسيان كلمة السر الخاصة بالبريد الإلكتروني.

_ التسجيل في مواقع مختلفة ومجهولة عبر حسابك في الفيسبوك.

_ استعمال اسماء مزخرفة في الاسم الرسمي لحسابك، بل يفضل وبشدة ترك الاسم الرسمي غير مزخرف لكي لا يتم اعتباره اسم زائف لدى الفيسبوك، وقم باختيار اسم بلغة معينة ويمكنك زخرفته كيفما شئت.

_ قيامك بالاشتراك في التفاعل على منشورات الاصدقاء بتعليقات كثيرة ومتكررة في وقت زمني قصير. او تصديق كذبة التعليق بملصقات كثيرة. وذالك قبل قيامك بتأكيد حسابك بالهوية الشخصية كما ذكرنا في الموضوع السابق.


ملاحظة هامة:

وفي الاخير لضمان تقوية حسابك بنسبة كبيرة ومضادة لكل الابلاغات الوهمية ننصحك بعد كل ما سبق بتأكيد حسابك بالهوية الشخصية او ببطاقة التعريف الشخصية وخصوصا للرجال، اما الفتيات فهذا حسب رغبتها، وذا من خلال قسم الاعدادات، فهذا ما يجعل حسابك موثق لدى الفيسبوك بأنه حسابك الرسمي. 
تأكيد الهوية في الفيسبوك
تأكيد الرقم والبريد والهوية

وكما لا تنسى ابدا اذا فقدت رقم هاتفك او كلمة بريدك الإلكتروني ان تقوم بحذفه مباشرة واستبداله برقمك الجديد الذي تتعامل به، او ببريد الكتروني جديد. لكي لا تخسر حسابك او ينتقل الى غيرك وذالك لصعوبة استعادة كلمة السر بعد نسيانها.

واذا اردت تنظيم يومياتك على الفيسبوك ولضمان توصل اصدقائك الى منشوراتك بسرعة، اذهب الى "الاعدادات" ثم الى "اليوميات والاشارة" وقم بضبط من يمكنه النشر على يومياتك على الخيار "انا فقط"، ثم تفعيل مراجعة الاشارات قبل نشرها.

في الموضوع القادم سنتحدث عن كيفية التخلص من الحظر في النشر والتعليقات، شاهده هنا

نتمنى ان تكون قد استفدت ولو بالقليل من هذا الموضوع جرب هذا ولن تندم ابداا، وللاستفسار اترك تعليقك في قسم التعليقات 👇👇

24 تعليقات

اترك لنا تعليق على الموضوع ❤

  1. في انتظار استفساراتكم حول الموضوع.....

    ردحذف


  2. موضوع جميل أعجبني ❤

    ردحذف


  3. موضوع جميل أعجبني ❤

    ردحذف
  4. روووووعتك ❤️❤️❤️❤️

    ردحذف
  5. ❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال