طريقة فتح حساب جيميل Gmail بسهولة، في خمس دقائق فقط، أفضل بريد الكتروني أنصحك باستخدام حساب Gmail.

طريقة فتح حساب جيميل gmail بسهولة، أفضل بريد الكتروني أنصحك به. وفي خمس دقائق فقط.

تصادفك اثناء استعمالك لهاتفك وتصفحك لمختلف المواقع عبر الإنترنت نافذة تطلب منك التسجيل بواسطة ادخال بريدك الالكتروني، وخصوصاً عند رغبتك في تحميل التطبيقات من متجر جوجل بلاي...
وتنزعج من ذالك لانك تجد صعوبة في فتح بريد الكتروني خاص بك او انك لا تعرف الطريقة الصحيحة لفعل ذالك....!! اذن  جيميل gmail هو خيارك الامثل.

فتح حساب Gmail، انشاء ايميل على الموبايل، انشاء بريد الكتروني،
فتح حساب Gmail بسهولة



ماهو بريد جيميل gmail


مرحبا بكل متابعي شبكتنا التقنية.

اذا كنت ممن يعاني مما ذكرناه في المقدمة فهذا يعني انك في المكان المناسب. شركة جيميل Gmail هي شركة تابعة للعملاق جوجل google هذا مايعطيها قوة ومصداقية لكل المستعملين، وهي شركة توفر لك بريد الكتروني خاص بك، يمكنك انشائه في لحظات عبر الخطوات التي سنذكرها في هذا الموضوع. 

انشائك لحساب او بريد الكتروني جيميل gmail، يعطيك الكثير من المزايا والخصائص التي لا تجدها في باقي الشركات التي توفر نفس الخدمة، فاستنادك الى google بنفسها يعني انك استندت الى المصدر بحد ذاته. هذا شرح Gmail مبسط.

مميزات حساب Gmail


الان ساعرض عليك افضل عشرة مميزات تجعلك تختار جيميل Gmail كغيره من باقي منافسيه من حيث عدة جوانب  ونذكر منها:

1- دمج البريد الالكتروني: 
تسمح هذه الميزة بجمع الرسائل الالكترونية المرتبطة ببعضها معا بنمط محادثة. هذه الميزة مفيدة للحفاظ على الرسائل المرتبطة بمشروع واحد معا. تستخدم إعدادات Gmail الافتراضية هذه الميزة للتمتع بمحادثات أفضل.

2- تفحص الفيروسات والبريد الالكتروني الضار: 
ميزة تفحص الفيروسات والبريد الالكتروني الضار مضمنة في حساب Gmail مقابل مبلغ إضافي. يدرج Gmail الرسائل المشكوك بها والرسائل الحاوية على فيروسات آليا ضمن قائمة البريد الضار بشكل افتراضي. إذا حاولت فتح هذه الرسائل، ستحصل على إنذار قبل فتحها.

3- مساحة تخزين بريد مجانية:
 يمكن تخزين حتى 15GBB من رسائل البريد الالكتروني في حساب Gmail دون تكلفة. عند الضرورة، يمكن شراء مساحة تخزين إضافية مقابل مبلغ شهري.

4- موثوق فيه:
من النادر أن يتعرض gmail لمشاكل. إذا ضيع رسائل مسبقا لأن مزود خدمة البريد الالكتروني الخاص بك تعطل، عندها ستعرف ما هي أهمية الموثوقية. إذا كانت موثوقية البريد الالكتروني أمر ضروري لمشروعك، فتاكد ان Gmail خيار جيد لك.

5- التكامل :
 يتضمن Google عدة خدمات مكتبية إضافية مثل الرزنامة Calendar وDrive التي تعمل بشكل جيد مع Gmail. إضافة لذلك يمكن استيراد قائمة الاتصالات من حساب التواصل الاجتماعي Google+. وجود أدوات عمل ضرورية في حساب واحد أمر ملائم.

6- تبسيط البريد الالكتروني المتعدد :
 مثل العديد من مالكي المشاريع الصغيرة، قد يكون لديك العديد من حسابات البريد الالكتروني. يتطلب تفحصها كلها وقتا. بواسطة تقنيات مثل إعادة التوجيه وغيرها، يمكن استخدام Gmail كنظام بريد الكتروني رئيسي لجمع عدة حسابات بريد الكتروني في حساب واحد.

7- قابلية المواءمة :
 يمكنك تكييف واجهة Gmail بواسطة سمات مسبقة أو سمات يمكنك إعدادها بنفسك. ليس من الضروري أن يكون مظهر بريدك الالكتروني باهتا.

8- إنتاجية محسنة :
 يتضمن Gmail أمر قائمة مهمات تفتح من ضمن Gmail وCalendarr. يجعل وجود هذه القائمة مضمنة في حساب Gmail من تحديثها أمرا بسيطا.

9- فلاتر وبحث:
 يتضمن Gmail أداة فلترة قوية تصنف الرسائل خلال استلامك لها. يمكنك أيضا استخدام مهمة البحث لإيجاد الرسائل البعيدة.

10- اختصارات موفرة للوقت : 
مع أن Gmail نظام بريد يسهل التعامل معه ذو نظام متكامل، يمكن للمستخدمين المتطورين توفير الوقت بتفعيل واستخدام اختصارات لوحة المفاتيح. 

فتح حساب جيميل gmail


لفتح حساب جيميل ماعليك سوى الذهاب الى رابط الموقع المباشر  المرفق اسفل هذه الفقرة ثم تتبع الخطوات الموالية: 
فتح حساب جيميل،  انشاء ايميل على الموبايل،



  1. إدخال الاسم الأول (First Name) والاسم الأخير (Last Namee) في خانة الاسم (Name).
  2. كتابة اسم المُستخدِم المرغوب في خانة اسم المُستخدِم (Choose your username)، واستعمل احرف صغيرة فقط، واذا لم يتم قبوله اضف له ارقام في اخره، وسيكون له النطاق الآتي:
  3. (example99@gmail.com).
  4. إدخال كلمة المرور، وتأكيدها، مع الانتباه إلى اختيار كلمة مرور يصعُب تخمينها.
  5. النقر على خيار التالي (Next)، عندها سيتمّ الطلب من المُستخدِم التحقق من رقم الهاتف المُدخَل (Verify your phone number)، ويُمكن تخطّي هذه الخطوة من خلال النقر على خيار تخطي (Skip) إن ظهرت.
  6. إدخال رقم الهاتف (Phone Number)، وعنوان البريد الإلكتروني البديل (Alternate email address)؛ لتفعيل الحساب، ولاستعادة كلمة المرور إنْ فُقدت، وهذه الحقول هي حقول اختيارية.
  7. إدخال تاريخ الميلاد (Birthday)، وتحديد الجنس (Gender).
  8. النقر على خيار التالي (Next).
  9. النقر على زر أُوافق (I Agree) بعد قراءة الشروط ووثيقة الخصوصية للمتابعة، إذ ستُفتح صفحة حسابي الشخصي (My Account) والتي من خلالها يُمكن للمُستخدِم إدارة حسابه.



فتح حساب Gmail من خلال الهاتف


يمكنك ايضا انشاء ايميل على الموبايل و فتح حساب جيميل gmail من خلال تنزيل التطبيق الخاص به على متجر جوجل بلاي، ومن ثم تنقر على انشاء حساب جديد وتتبع نفس الخطوات الموالية والتي قد لا تختلف كثيرا عن سابقاته لإنشاء ايميل على الموبايل:
انشاء ايميل على الموبايل، انشاء بريد الكتروني على الموبايل،

فعندما تظهر امامك هذه الواجهة ستضغط على 1 انشاء حساب، وبعدها تختار 2 لنفسي، ثم اتبع ما يلي:


  1. إدخال الاسم الأول (First Name) والاسم الأخير (Last Namee) في خانة الاسم (Name) في هاتفك.
  2. كتابة اسم المُستخدِم المرغوب في خانة اسم المُستخدِم (Choose your username)، واستعمل احرف صغيرة فقط، واذا لم يتم قبوله اضف له ارقام في اخره، وسيكون له النطاق الآتي:
  3. (example89@gmail.com).
  4. إدخال كلمة المرور، وتأكيدها، اختر كلمة مرور قوية
  5. النقر على خيار التالي (Next)، عندها سيتمّ الطلب من المُستخدِم التحقق من رقم الهاتف المُدخَل (Verify your phone number)، ويُمكن تخطّي هذه الخطوة من خلال النقر على خيار تخطي (Skip) إن ظهرت.
  6. إدخال رقم الهاتف (Phone Number)، وعنوان البريد الإلكتروني البديل (Alternate email address)؛ لتفعيل الحساب، ولاستعادة كلمة المرور إنْ فُقدت، وهذه الحقول هي حقول اختيارية.
  7. إدخال تاريخ الميلاد (Birthday)، وتحديد الجنس (Gender).
  8. النقر على خيار التالي (Next).
  9. النقر على زر أُوافق (I Agree) بعد قراءة الشروط ووثيقة الخصوصية للمتابعة، وغالبا ما سوف تظهر لك في الاخير نافذة لاثبات انك لست روبوت، عن طريق ادخال كود الكاباتشا الذي يتعرض لك في صورة امامك.

اذن الى هنا فقد تعرفت على طريقتين من اجل فتح حساب gmail من خلال المتصفح ومن خلال التطبيق الخاص ب gmail والموجود على متجر بلاي.


الميزة الجوهرية ل Gmail


ان الشعار الذي اطلقته جوجل والذي تقوم عليه فكرة gmail وهو " حساب واحد لكل المنتجات ". بمعنى انه فور تحصلك على بريد الكتروني gmail فانت بالمقابل كسبت حساب على مختلف خدمات جوجل:
  • حساب على جوجل درايف 
  • قناة يوتيوب 
  • حساب ادسنس 
  • حساب في جوجل للاعلانات...
وغيرها من الخدمات التي ماعليك سوى الذهاب اليها وملئ معلوماتك الشخصية، فحساب واحد على gmail يغطي لك مختلف الخدمات على جهازك الكمبيوتر او على هاتفك النقال، اظن  ان هذا الخبر فقط يجعلك تتاكد الف من المية بان حساب gmail هو خيارك الافضل.

الخلاصة

وفي الاخير يمكننا القول ان في زمان تطور التكنولوجيا والمعلومات التقنية صار لابد من كل واحد منا ان يمتلك هويته الشخصية على الانترنت، وهذه الهوية الرقمية هي البريد الإلكتروني، والذي الى حد يومنا هذا هنالك من يجد صعوبة في انشائه ومنا الاخر من لا يعرف الطريقة الصحيحة لفتح بريد الكتروني وعن اي شركة سبستند.

وفي هذا الموضوع قدمنا اقوى هذه الشركات والمنبثقة من العملاق جوجل google بحد ذاته الى وهي Gmail، وكما عرضنا اهم مميزات هذه الشركة، مع طريقة فتح حساب gmail في لحظات والاستمتاع بمختلف الخدمات المتوفرة عليه، فكما ذكرنا في درس سابق ان البريد الإلكتروني او الايميل email هو بمثابة هويتك الرقمية على الانترنت، شاهد الموضوع





___________________________
المصادر:
1- الموقع الرسمي لشركة Gmail.
2- موقع مساعدة جوجل google.

13 تعليقات

اترك لنا تعليق على الموضوع ❤

  1. في انتظار إستفساراتكم...

    ردحذف
  2. روعاااتك موضوع استفدت منه كثيرا، مزيد من الشروحات نحن في انتظارها 😍

    ردحذف
  3. فتحت حساب جيميل gmail وكانت الخطوات مفهومة

    Thank u 😍

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال