انشاء مدونة بلوجر احترافية في خمس دقايق والربح منها الاف الدولارات

انشاء مدونة بلوجر احترافية

موضوع هذه التدوينة هو عن كيفية انشاء مدونة بلوجر بطريقة مبسطة واحترافية في ظرف خمس دقائق والتي يمكنك العمل عليها وربح مئات الدولارات مستقبلا.
انشاء موقعك الخاص على بلوجر


السلام عليكم ومرحبا بكم اعزائي التقنيين في هذه الدورة الجديدة التي نخصصها لكل من يرغب في انشاء مدونة او موقع على منصة بلوجر.

الكثير منا من له مجال معين يتخصص فيه، والكثير منا من له هواية معينة يملأ بها وقت فراغه، والكثير منا من له مشروع ويريد التسويق له، والكثير منا من يريد عمل موقع خاص بشركاته المصغرة او خدماته المقدمة وليس له خبرة برمجية لإنشاء موقع خاص به.

لا تقلق ابدا اليوم سنعلمك كيف تنشئ موقع خاص بك او لمشروعك، وبدون الحاجة الى تعلم اي لغة من لغات البرمجة 😍. وهذا عن طريق منصة معروفة عالميا بمنصة بلوجر "Blogger". وسنبدأ بحول الله في هذه الدورة بكيفية انشاء موقع خاص بك على منصة بلوجر.
فماهي اولا منصة بلوجر..؟ وهل هي مجانية ام مدفوعة...؟

ماهية منصة بلوجر

منصة بلوجر هي منصة تابعة لشركة جوجل ومعترف بها مئة بالمئة، وهي من اشهر واكبر المنصات في العالم التي يلجئ اليها الكثير من المدونين والتقنين، وخصوصاً المبتدئين من أجل انشاء موقع خاص بهم على هذه المنصة. وذالك نظرا لسهولة استخدامها وادواتها المتاحة، وكما يمكنك انشاء موقع على بلوجر انطلاقا من هاتفك المحمول فقط... اعرفت الان لما يفضلها الكثير من المبتدئين..!

مجانية ام مدفوعة

طبعآ منصة بلوجر كغيرها من المنصات الاخرى تعطيك تجربة مجانية على متنها، وكما يمكنك الاشتراك في العروض المدفوعة.

ففي الحديث عن التجربة المجانية فهي تعطيك دومين مجاني خاص بك ذو نطاق blogspot.com بالإضافة الى الاف القوالب المجانية حسب ذوقك واختيارك الذي يتماشى مع موضوع موقعك.

اما العروض المدفوعة فيمكنك شراء دومين ذو نطاق من اختيارك: com. net. biz. org....... الخ، و شراء استضافة لربط الدومين على موقعك. او شراء احد القوالب المدفوعة... الخ.

والفرق بين التجربة المجانية والتجربة المدفوعة على بلوجر هو ان التجربة المدفوعة لديها نسبة قبول عالية لدى الشركات الاعلانية الربحية كادسنس وغيرها، وكما تكون لها نسبة ظهور متقدمة لدى محركات البحث وهذا امر مهم لجلب زوار للموقع الخاص بك.

وهذا لا يعني ان التجربة المجانية لا تقبل الربح ابدا، فايضا التجربة المجانية يمكن ان تكون كالمدفوعة تقريبا وهذا ان كان المحتوى الخاص بك متميزا وحصري، فاول قاعدة عليك حفظها دوما هي: " المحتوى هو الملك "، بمعنى اذا كان المحتوى الذي تعرضه على موقعك ذو جودة وقيمة فذالك يجعلك ملكا لدى محركات البحث.

والان وبعد هذه اللمحة الخفيفة عن منصة بلوجر ناتي الى السؤال المهم...

كيف انشئ مدونة على بلوجر



لإنشاء موقع على منصة بلوجر فهذا يعد اسهل مايمكن، كل مايلزمك هو بريد الكتروني جيميل وضروي ان يكون تابع ل جيميل" gmail ".

 ثم تتجه الى موقع بلوجر: Blogger  وتسجل الدخول ببريدك الالكتروني.
  وتختار عنوان لموقعك.
 ثم النطاق الخاص بموقعك مثلا: " hamoudaprince.blogspot.com"
ثم تختار القالب الخاص بك وتضغط على موافق وتهانينا لقد اصبح لديك موقع خاص بك 😍.

والان صار بين يدك موقع خاص بك على منصة بلوجر، ستكون هنالك اضافات وأشياء يجب عليك القيام بها من اجل ضمان سلامة موقعك وظهوره أيضا في محركات البحث لجوجل، فكل تدوينة ستقوم بنشرها يجب ان لا تكون عشوائية وفقط بل هنالك معايير يجب ان تلتزم بهم لكي تكون منشوراتك في القمة وذات طابع قوي، وهذه المعايير تسمى ب:: معايير السييو "SEO". لا تستغرب فهي كلها امور بسيطة مثل هذا المنشور الذي تقرأه انت الان 😊.

وكما اريدك ايضا ان لا يبحث عن الربح مباشرة على موقعك، ركز في المحتوى جيدا، فعندما يكون لك محتوى جيد فسيكون لك زيارات جيدة وبالتالي ارباح جيدة ومحترمة. شاهد الفيديو للتوضيح اكثر:

ففي التدوينات القادمة ان شاء الله سنتحدث عن كيفية انشاء تدوينة على بلوجر بطريقة احترافية وتلتزم بمعايير السيو. شاهده من هنا

_____________________________
لا تنسى ان تترك لنا تعليق او سؤال عن الدورة في صندوق التعليقات اسفل هذا المنشور 😊 تحياتي لك ❤

15 تعليقات

اترك لنا تعليق على الموضوع ❤

  1. في انتظار استفساراتكم...

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال