كيفية ارسال المعلومات الضريبية لجوجل ادسنس google adssense.

مؤخرا اصدرت شركة جوجل ادسنس قرار كان صادما لبعض اليوتيبرز. والذي يقتضي ارسال المعلومات الضريبة الخاصة بكل منشئي المحتوى. من اجل اقتطاع نسبة من ارباحهم على المشاهدات الاعلانية الاتية من الولايات المتحدة الامريكية. وعليه يتسائل الكثير من منشئي المحتوى على الطريقة الصحيحة لملئ وارسال هذه المعلومات الضريبة.


المعلومات الضريبة لجوجل ادسنس Google adssense.

كيفية ارسال المعلومات الضريبية لجوجل ادسنس google adssense.
كيفية ارسال المعلومات الضريبية لجوجل ادسنس google adssense.  


المعلومات الضريبة لجوجل ادسنس. هي بمثابة اقتطاع في نسبة الارباح المتحصل عليها من المشاهدات الاعلانية على قناتك. والاتية من بلد الولايات المتحدة الامريكية فقط. وهذه الاقتطاعات او الخصومات في نسبة ارباحك تكون على ارباح اليوتيوب فقط. بنسب تختلف من بلد الى اخر. اما ارباح المواقع والتطبيقات غير معنية حاليا.


وكما نوهت شركة جوجل ادسنس الى ان كل منشئ محتوى مشترك في خدمة الاعلانات الخاصة بها. ولم يقم بملئ هذه الاستمارة الضريبة وإرسالها. فان شركة جوجل ادسنس ستقوم باقتطاع 30% من مجموع جميع ارباحه. وهذا امر ليس في مصلحتك طبعا.


المعلومات الضريبة تختلف من بلد الى اخر، وبنسب من 10 الى 25 بالمية %، فهناك بعض البلدان التي لها معاهدة واتفاقية مع الولايات المتحدة الامريكية. مما يجعل منشئي المحتوى المقيمين في تلك البلدان يستفيدون من اقتطاعات اقل بنسبة 15%. ويمكنك التعرف على ما اذا كان بلدك مدرجا ضمن الاتفاقية ام لا من خلال الرابط التالي.: من هنا....



كيفية ارسال المعلومات الضريبية الى جوجل ادسنس.

ومن اجل ملئ استمارة المعلومات الضريبية لجوجل ادسنس google adssense، اتبع مايلي:


  1. سجّل الدخول إلى حسابك على AdSense.
  2. انقر على الدفعات.
  3. انقر على إدارة الإعدادات.
  4. انتقِل إلى "الملف الشخصي للدفع" وانقر على رمز التعديل بجانب "معلومات عن الضرائب في الولايات المتحدة".
  5. انقر على إدارة معلومات الضرائب.
  6. يتوفَّر في هذه الصفحة دليل يساعدك على اختيار النموذج المناسب لوضعك الضريبي.


ادخل معلوماتك الشخصية والرسمية والتي استعملتها في فتح حسابك على جوجل ادسنس. وذالك لتجنب امكانية رفض استمارة المعلومات الضريبية المقدمة من طرفك. فعند ادخالك المعلومات المتوافقة مع معلومات حسابك على ادسنس، يتم قبول معلوماتك الضريبية مباشرة على الاغلب. 


طريقة ملئ المعلومات الضريبية وإرسالها الى جوجل ادسنس.


  1. تقوم باختيار نوع الحساب: فردي ام شركة. 
  2. تدخل معلوماتك الشخصية والرسمية: الاسم والعنوان والمطابقة لمعلومات حسابك على ادسنس. 
  3. اذا كنت غير مقيم في الولايات المتحدة الامريكية تختار W-8BEN.
  4. واذا كنت مقيم في الولايات المتحدة الامريكية تختار W-9
  5. ادخل الرقم الضريبي TIN الخاص ببلدك، فالرقم الضريبي يختلف من بلد الى اخر، وهناك بلدان لاتتوفر على الرقم الضريبي tin. كمثال هنا في الجزائر لذا يترك مكان الرقم الضريبي فارغا في هذه البلدان.
  6. تختار ما اذا كان بلدك ضمن البلدان المستفيدة من الاتفاقية ام لا.
  7. اكمل باقي الخيارات وقم بوضع توقيعك باسمك الحقيقي. واختر انك شخصيا من قام يملئ استمارة المعلومات الضريبية وانقر على ارسال. 
  8. الى هنا تصلك رسالة تخبرك بانه تم قبول معلوماتك الضريبية. في الايميل الخاص بحساب جوجل ادسنس. 
    كيفية ارسال المعلومات الضريبية لجوجل ادسنس google adssense.
    النماذج الضريبة




     


ملاحظات حول المعلومات الضريبية لجوجل ادسنس.

وما دمت من منشئي المحتوى سواءا على اليوتيوب او على منصات المواقع.  فمن المهم ان تراعي هذه الملاحظات:


1- اذ قمت بتغيير اسم حسابك على جوجل ادسنس google adssense بعد ارسالك لمعلوماتك الضريبية. ففي هذه الحالة يتوجب عليك اعادة ارسال معلوماتك الضريبية الجديدة من جديد.


2- لا تحاول استعمال معلومات تضليلية ابدا. فهذا الامر يعود بالسلب على حسابك، وقد يتم يقييد الاعلانات عليه. وكما ان رقم التعريف الضربي يختلف من بلد الى اخر. رقم التعريف الضربي لمصر يختلف عن رقم التعريف الضربي في اليمن. ويختلف عن رقم التعريف الضربي في الجزائر.( TIN مصر، TIN اليمن، TIN الجزائر ).


3- اذا واجهتك اي مشكلة. فلا تتردد في استشارة من له خبرة او معلومة مسبقة، فهذا امر بسيط من اجل حماية حسابك وحماية ارباحك أيضا.



ملخص موضوع كيفية ارسال المعلومات الضريبة لجوجل ادسنس  Google adssense.

واجه الكثير من منشئي المحتوى مؤخرا خبر ضرورة ارسال المعلومات الضريبة لجوجل ادسنس. حيث تفرض هذه الاخيرة نسبة من الاقتطاعات على ارباح المشاهدات والنقرات الاعلانية الاتية من بلد الولايات المتحدة الامريكية. من خلال اعلانات قنوات اليوتيوب. وتختلف نسب هذه الاقتطاعات من بلد الى اخر وقد تصل الى 25%، فهنالك بلدان قد وقعت على اتفاقية الضرائب مع الولايات المتحدة الامريكية. مما يؤهلها الى احتساب نسب اقتطاعات اقل بنسبة 15%. 


وكما اكدت شركة جوجل ادسنس على ضرورة ارسال المعلومات الضريبة، وفي حالة عدم ارسالها يتم اقتطاع نسبة 30% من  نسبة جميع ارباحك على جوجل ادسنس. لذالك من الضروري ملئ هذه الاستمارة الموضحة في الخطوات السابقة. من اجل الحفاظ على ارباحك كاملة من باقي الدول غير الولايات المتحدة الامريكية.



_____________________

روابط ذات صلة بالموضوع:

انشاء حساب جوجل ادسنس

دورة الربح من اليوتيوب

إرسال تعليق

اترك لنا تعليق على الموضوع ❤

أحدث أقدم

نموذج الاتصال