كيفية تفعيل ميزة الانتساب الى قناتك على اليوتيوب youtube.

كيفية تفعيل ميزة الانتساب الى قناتك على اليوتيوب youtube. هذه الميزة كانت غير متوفرة في معظم البلدان العربية. وكانت محصورة في البلدان الشرقية والغربية. ولكن مؤخرا اليوتيوب  youtube قامت باضافة تحديثات مميزة وكانت بمثابة بشرى خير لكل صناع المحتوى واليوتبرز العرب. حيث من بين هذه التحديثات انها اتاحة ميزة الانتساب تدريجيا على مختلف القنوات في الدول العربية. وعليه ماهي ميزة الانتساب الى قنوات اليوتيوب..؟ وكيف نقوم بتفعيلها..؟

كيفية تفعيل ميزة الانتساب الى قناتك على اليوتيوب youtube.
كيفية تفعيل ميزة الانتساب الى قناتك على اليوتيوب youtube.


ماهي ميزة الانتساب الى قنوات اليوتيوب!؟. 

اذن وببساطة ميزة الانتساب الى قنوات اليوتيوب هي: عبارة عن نوع من انواع الدعم المادي للقنوات. حيث يقوم المشتركين بالانتساب الى قناتك من خلال اختيار دفع رسوم شهرية من اختيارك مقابل الحصول على مميزات جديدة غير متاحة لدى باقي المشتركين العاديين.


فعلى سبيل المثال: يمكن ان تكون هنالك فيديوهات على قناتك خاصة بالمنتسبين اليها فقط. او تكون هناك مشاركات على المنتدى لا يراها سوى الاشخاص المنتسبين الى قناتك فقط. بالاضافة الى فيديوهات بث مباشر ودعم فني وتعليقات مميزة وملصقات وعلامات خاصة. تميز الاشخاص المنتسبين الى قناتك عن باقي المشتركين العاديين.


شروط تفعيل ميزة الانتساب الى قناتك عن اليوتيوب.

ميزة الانتساب الى قنوات اليوتيوب كغيرها من الميزات الربحية الاخرى لها شروطها الخاصة. ومن اهم هذه الشروط نجد:


1. ان تكون قناتك مفعلة الربح:  اي انه سبق وتم قبولك للانضمام إلى برنامج شركاء اليوتيوب، وتم تفعيل تحقيق الربح على فيديوهاتك من خلال عرض اعلانات جوجل ادسنس google adssense.


2. ان تكون ميزة الانتساب ظاهرة لك في قسم الارباح على لوحة استيديو اليوتيوب الخاصة بقناتك. وذالك بجانب الاعلانات والسلع تجد تم اضافة قسم الانتساب. وكما ستجد انه تم اضافة خيار جديد اثناء نشر فيديو  او مشاركة مكتوب عليه للمنتسبين فقط. ولتفعيل هذه الميزة نتبع مايلي:


تفعيل ميزة الانتساب الى قناتك على اليوتيوب youtube.


ولتفعيل ميزة الانتساب الى قناتك على اليوتيوب، كل ماعليك فعله هو التوجه الى استيديو اليوتيوب من على المتصفح. والذهاب الى قسم الارباح والتأكد من ان قسم الانتساب قد تم اضافته لك بجانب قسم السلع. وتقوم بالنقر عليه لتظهر لك خطوات تفعيل هذه الميزة.


اولا:  تقوم باختيار مستويات الانتساب الى قناتك حسب رغبتك. وكل مستوى تقوم انت بالتحكم بالمبلغ الخاص به والمميزات المتاحة للمنتسب عند اختياره لذالك المستوى. ثم تقوم بالموافقة على شروط وأحكام سياسة الانتساب والتوقيع باسمك وادخال الايميل الخاص بك واسم شركتك او قناتك. وتنقر على ارسال للمراجعة.


يقوم فريق دعم اليوتيوب youtube بمراجعة طلبك خلال 24 ساعة ستستقبل رسالة على الايميل الذي ادخلته يخبرك بقبول او رفض تفعيل ميزة الانتساب الى قناتك. وفي الغالب يتم قبول جميع الطلبات مادامت مصحوبة بالموافقة على شروط وأحكام سياسة الانتساب. ثم تنقر على تفعيل لكي تظهر كلمة انتساب بجانب الاشتراك الى قناتك. وتعد هذه المرحلة اهم خطوة لتفعيل ميزة الانتساب. ثم تكمل مايلي:


ثانيا ستجد اسفل هذه المرحلة مرحلة اختيار ملصقات ورموز خاصة بالمنتسبين الى قناتك. تميز بين المنتسبين الجدد والمنتسبين القدامى على قناتك. يمكنك تحميل رموز خاصة بك او الاستعانة بالرموز الافتراضية لليوتيوب.


وفي مرحلة ثالثة ستجد انه يمكنك انشاء فيديو تعريفي لميزة الانتساب على قناتك. واهم المميزات التي سيحصل عليها كل منتسب حسب مستواه. وتقوم بنشر الفيديو على خيار " للمنتسبين فقط". حيث انه لا يمكن الا للمنتسبين رؤية هذا الفيديو.


واخيرا ستجد انشاء مشاركة على المنتدى الخاص بقناتك تشكر فيها مثلا جميع المنتسبين الجدد الى قناتك لما قدموه لك من دعم. وأيضاً تقوم بنشر المشاركة على خيار " للمنتسبين فقط". حيث تكون المشاركة خاصة بالمنتسبين الى قناتك فقط وحصرا.


بعد هذه الخطوات الاربعة والبسيطة ستجد انك قد قمت بضبط كل مايخص ميزة الانتساب الى قناتك. مع قابلية التعديل عليها مستقبلا. ولكن لا تنسى انه اذا قمت بحذف اي مستوى قمت بانشائه ستفقد ايضا المنتسبين المتواجدين عليه. وأيضاً يمكنك تتبع ارباحك والمنتسبين الى قناتك عن طريق الذهاب الى قسم الارباح في استيديو اليوتيوب.


ملخص موضوع الانتساب لقنوات اليوتيوب:

وفي الاخير وكخاتمة لموضوع: كيفية تفعيل ميزة الانتساب الى قناتك على اليوتيوب youtube. نجد ان اليوتيوب مؤخرا قد اتاحت هذه الميزة على الدول العربية. وهي عبارة عن نظام ربحي جديد لصناع المحتوى. وكدعم مادي لاصحاب القنوات. فكرة هذه الميزة شبيهة بفكرة منصة باتريون للدعم المادي. وكما تطرقنا في موضوع سابق عن طريقة تحقيق الربح من فيديوهات اليوتيوب. وبالتوفيق والنجاح الدائم لجميع صناع المحتوى ان شاء الله ♥.

1 تعليقات

اترك لنا تعليق على الموضوع ❤

  1. المنال الإسلامية
    مدونة إسلامية تحوي خطب ومقالات وفتاوي ودروس ومرئيات رائعة تهتم بقضايا ... المدونة الإسلامية مدونة إسلامية دعوية ، بالبرهان و الإيمان نتعرف على حقيقة و عظمة الإسلام.
    https://almanele.blogspot.com

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال