أفضل مجالات العمل على الانترنت لكل المبتدئين، انطلاقة لربح اكثر من الف دولار شهريا.

أفضل مجالات العمل على الانترنت لكل المبتدئين، انطلاقة لربح اكثر من الف دولار شهريا. 


في الآونة الاخيرة لاحظنا توجه كبير من طرف معظم مستعملي الإنترنت سواءا من الهاتف النقال او من الكمبيوتر نحو العمل على الانترنت من اجل كسب ارباح وتحقيق دخل معين او من أجل التسويق لخدماتهم،  ولاحظنا ان الكثير من المبتدئين يتساؤلون عن اهم مجالات العمل على الانترنت التي يستطيعون من خلالها كسب ارباح حسب مجهوداتهم، وعليه سوف نتطرق في هذا الموضوع الى: أفضل مجالات العمل على الانترنت لكل المبتدئين، انطلاقة لربح اكثر من الف دولار شهريا. 

افضل مجالات العمل والربح من الانترنت
افضل مجالات العمل والربح من الانترنت


أفضل مجالات العمل على الانترنت لكل المبتدئين. 

قد لا يخفى علينا ان هناك مجالات مختلفة للعمل والربح من الانترنت تختلف من مستعمل الى اخر ومن طريقة الى اخرى منها ماهو مجاني ومنها ماهو مدفوع، وفي موضوعنا اليوم سوف نتطرق الى أفضل هذه المجالات لكل مبتدئ من اجل كسب خبرة اولا وكسب ارباح على المدى الطويل، وسنقوم بشرح كل مجال من اجل توضيح الفكرة اكثر، وأنت كل ماعليك فعله هو اختيار المجال الذي يناسبك والبدأ فيه مباشرة. 

1- منشئ او صانع محتوى: 

ان من اقوى مجالات العمل على الانترنت نجد في المرتبة الاولى منشئي المحتوى، وهم عبارة عن المدونين والمصممين واصحاب القنوات، فهناك منشئ محتوى مكتوب كمستعملي المدونات والمواقع كالذي امامك الان، وهناك منشئ محتوى مرئي كأصحاب قنوات اليوتيوب كل منشئ محتوى يقوم برط موقعه او قناته مع شركات اعلانية كشركة ادسنس من اجل البدأ بكسب ارباح منها. 

واذا لديك هواية الكتابة او التصميم وكنت تريد الانضمام إلى منشئي المحتوى على اليوتيوب او على المدونات والمواقع فهذا امر سهل جدا وقد شرحنا في دروس سابقة كل من:

2 _ التسويق بالعمولة CPA الافليت ماركيتينج

وفي مجالات العمل على الانترنت نجد أيضاً مجال التسويق بالعمولة وهي بكل بساطة عبارة عن التسويق لعروض او لمنتج من اجل شرائه او تنزيله، وكل من يقوم بشرائه او تنزيله تكسب انت نسبة من الارباح بالمقابل 😊. فعلى سبيل المثال تقوم انت بالترويج لتطبيق معين كما هو ملاحظ على مواقع التواصل الاجتماعي،  وكل من يقوم بتنزيل التطبيق الذي قمت بترويجه تكسب انت ارباح بالمقابل. وهذا مايعرف بعروض CPA وهي اختصار لجملة الدفع مقابل حدث ما.

وهنا قد يتساؤل احدهم، اين اجد العروض التي اقوم بالترويج لها،  او اين اجد عروض CPA..؟ 

لا تقلق ابدا فالانترنت مليئة بالشركات التي تعمل بنظام CPA فقط اختر واحدة واعمل عليها، الى ان البعض منها الانضمام اليها مدفوع وغير مجاني، والبعض منها احتيالية او نصابة وهناك شركات صادقة يستخدمها الكثير من عشاق مجال CPA ونجد منها شركة CPA LEAD والتي انصح بها كل مبتدئ لمصداقيتها وسهولة التعامل معها، كل ماعليك هو انشاء حساب خاص بك واخذ العروض التي تناسبك وقم بالترويج لها واستقبل ارباحك، كما شرحنا في درس سابق عن هذه الشركة.
وللتسجيل في شركة Cpa lead انقر هنا.. 

3_ فريلانس او اعمال حرة على الانترنت. 

لقد لاقى هذا المجال إقبال الكثيرين حيث نجد من يقوم بتقديم خدمات على الانترنت مقابل مبلغ معين،  فعلى سبيل المثال نجد على موقع فايفر او خمسات من يقوم بتصميم لوجو خاص بك او بشركتك مقابل مبلغ معين،  او من يقوم بانشاء موقع خاص بك مقابل مبلغ معين... وهكذا، فاذا كنت تمتلك خبرة في مجال معين كالتصميم او صناعة شعارات او انشاء مواقع او اي خدمة يمكنك تقديمها على الانترنت، فهنا يمكنك انشاء صفحة خاصة بخدماتك من اجل استقطاب الزبائن او نشرها على مواقع الخدمات المصغرة ك:  فايفر وخمسات. 
واذا كنت لا تمتلك اي خبرة ابدا فلا بأس يمكنك الاستعانة بمنصة اليوتيوب من اجل تعلم احد الخدمات المطلوبة من خلال مختلف الدورات المجانية وقم بتقديمها مقابل ما يناسبها. 

4- انشاء متجر الكتروني 

ويعد مجال المتاجر الالكترونية من المجالات التي تحتاج منك مجهود ورأس مال احيانا، حيث تقوم بإنشاء متجر الكتروني على الانترنت من اجل بيع اما:
  1. منتجات مادية.
  2. منتجات رقمية.
المنتجات المادية وهي كالسلع: الهواتف، الاقمصة، الورود،....الخ. اما المنتجات الرقمية فهي عبارة عن منتجات يمكن تقديمها اون لاين مثل: لوجوات، شعارات، تصاميم، كورسات، كتب الكترونية.....الخ.

وهناك العديد من المنصات التي توفر لك خدمة متاجر الكترونية، ومن افضلها وخصوصاً في المحتوى العربي نجد شركة expand cart وهي الشركة التي تتيح لك انشاء متجر الكتروني مميز يدعم اللغة العربية وبمزايا جميلة جداً شاهدها من هنا..

خلاصة موضوع افضل مجالات العمل والربح من الانترنت


تحدثنا في هذا الموضوع عن أفضل مجالات العمل والربح من الانترنت للمبتدئين حيث ذكرنا منها:
  1. منشئ او صانع محتوى.
  2. الافليت ماركيتينج CPA.
  3. فريلانس.
  4. المتاجر الالكترونية.
وكما ننوه ان هناك طريقة سحرية لو استعملت عقلك ووظفت أفكارك قليلا ستجد انه من الممكن العمل على اكثر من مجال على الانترنت والدمج بينهم بطريقة ذكية واحترافية، هذا ما اسميه مشروع ربحي على الانترنت.

افضل مجالات العمل والربح من الانترنت


إرسال تعليق

اترك لنا تعليق على الموضوع ❤

أحدث أقدم

نموذج الاتصال