طريقة التسجيل في خدمة بريدي موب 2020 لبريد الجزائر، اهم المميزات واقتطاعات بريدي موب baridimob.

طريقة التسجيل في خدمة بريدي موب 2020 لبريد الجزائر، اهم المميزات واقتطاعات بريدي موب baridimob. 


اطلقت شركة بريد الجزائر خدمة جديدة وجميلة تدعى ب: بريدي موب "baridimob"، قصد التسهيل من عمليات اليومية لزبائنها الكرام، لكن الكثير منا يجهل هذه الخدمة ولا يجيد استعمالها. 

فماهو بريدي موب baridimob ، وماهي اهم الخدمات التي يوفرها، وماهي اقتطاعات بريدي موب، والاهم من ذالك: كيف يمكنني التسجيل في خدمة بريدي موب baridimob..؟ 
شرح طريقة التسجيل في خدمة بريدي موب
طريقة التسجيل في بريدي موب baridimob.

مرحبا بكل متابعي شبكة HPO التقنية:

احيانا نرغب بإجراء عمليات كشف رصيدنا او تحويل اموال في حساباتنا ccp ولكننا ننزعج من الذهاب الى مكتب البريد والانتظار لساعات احيانا في الطوابير من اجل اجراء خدمات بسيطة فقط، اما اليوم فشركة بريد الجزائر توفر علينا هذا المجهود وتمنحك امكانية القيام بمختلف هذه الخدمات وانت جالس في مكانك 😍، وذالك عبر خدمة بريدي موب" baridimob ". 

ماهو بريدي موب baridimob

بريدي موب baridimob هي عبارة عن خدمة اطلقتها شركة بريد الجزائر مؤخرا وتم اللجوء اليها بكثرة خصوصا في ظل ظرف انتشار وباء كورونا، وهي خدمة تسهل على الزبائن القيام بمختلف العمليات دون الذهاب الى مكتب البريد وذالك عبر موقع الخدمة او تطبيق بريدي موب المتوفر حاليا على متجر قوقل بلاي. 

مميزات بريدي موب baridimob

  1. سهولة الاستعمال
  2. السرعة وتوفير الوقت
  3. يتوفر على تطبيق في متجر بلاي
  4. يمكن العمل عليه من على هاتفك
  5. امن ويدعم مختلف الخدمات الشرائية على الانترنت
  6. سهولة الارسال والاستقبال. 
  7. يمكن العمل عليه في اي وقت وفي اي مكان.

التسجيل في بريدي موب baridimob

ان عملية التسجيل في خدمة بريدي موب baridimob بسيطة و تستوجب منك ان تتوفر على البطاقة الذهبية الخاصة بحسابك ccp و المرتبطة برقم هاتفك الحالي، واذا كنت لا تملك البطاقة الذهبية فيمكنك اولا طلبها عبر اقرب مكتب بريد اليك وستصلك في غضون ايام. 

اما اذا كانت لديك بطاقة ذهبية تلقائية الاصدار وغير مرتبطة باي رقم هاتف، او فقدت رقم الهاتف المرتبط بها فيمكنك ربطها برقم هاتفك الحالي عبر الموقع الخاص ببريد الجزائر او عبر اقرب مكتب بريد اليك.
ومن الضروري ايضا في هذه الحالة ان يكون لديك الرقم السري الخاص بحسابك ccp. فاذا لم تطلب الرقم السري الخاص بحسابك ccp من قبل فكل ماعليك فعله هو التوجه الى اقرب مكتب بريد الجزائر اليك مرفقا بطلب خطي ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية وهذا نموذج عن الطلب الخطي الذي يمكنك ملئه بمعلوماتك الشخصية. 
نموذج طلب خطي
هذا اذا كنت لاتمتلك بطاقة ذهبية مرتبطة برقمك، اما إذا كنت تمتلك بطاقة ذهبية مرتبطة برقمك الحالي فتابع معي المراحل الاتية: 

المرحلة الاولى: 

اذهب الى موقع بريدي موب baridimob على الانترنت من خلال الرابط التالي :
اضغط هنا 

وسيظهر امامك الموقع كما هو موضح في الصورة اسفه، ويعرض لك خانتين: 
واجهة التسجيل في بريدي موب
واجهة الدخول لموقع بريدي موب baridimob

- في الخانة الاولى اكتب رقم البطاقة الذهبية الذي تجده مكتوب عليها ويتكون من 16 رقما. 
- وفي الخانة الثانية اكتب الكود المرسوم بجانب الخانة نفسها. 

ثم اضغط على valider، وستصلك رسالة على رقم هاتفك تحتوي على كود قم بادخاله في الخانة التي ستظهر امامك ثم اضغط على موافق ثم موافق. وبعدها ستنتظر ساعة او اكثر الى ان يتم تفعيل حسابك في بريدي موب وسيتم ارسال رسالة نصية اليك في رقم هاتفك تخبرك بذالك. 

المرحلة الثانية: 

قم بتنزيل تطبيق بريدي موب baridimob من على متجر قوقل بلاي عبر الرابط التالي:
  من_هنااااا 
ادخل الى التطبيق وانقر على التسجيل ثم قم بملئ بياناتك الشخصية التي ستعرض امامك ( رقم البطاقة، اسم المستخدم تقوم بكتابة اي اسم المهم لا تنساه فهو اسم المستخدم الذي ستدخل به التطبيق دائما. مع كلمة سر من اختيارك ايضا). 

وبعدها مبروك عليك وانت وها انت في تطبيق بريدي موب والواجهة الرئيسية حيث يمكنك القيام بمختلف العمليات المتاحة من كشف رصيد حسابك، او ارسال اموال من حسابك ccp الى حساب اخر.... الخ). 
واجهة تطبيق بريدي موب baridimob
واجهة تطبيق بريدي موب baridimob

اقتطاعات بريدي موب baridimob.

اما بالنسبة الى من يتسائل عن اقتطاعات بريدي موب فانها تقريبا نفس الاقتطاعات المتفق عليها مسبقا في حساباتنا ccp، بالاصافة الى انه لتفعيل خدمة بريدي موب baridimob فإن شركة بريد الجزائر تقتص مبلغ 50 دج من الحساب الجاري بشكل شهري، وبالنسبة لاقتطاع مصاريف التحويل فهذا يكون حسب المبلغ المحول وهو مقسم كالآتي:

من 0.00     دج إلى 10.000 دج === 12- دج
من 10.001 دج إلى 20.000 دج === 15- دج
من 20.001 دج إلى 30.000 دج === 18- دج
من 30.001 دج إلى 40.000 دج ===21- دج
من 40.001 دج إلى ما فوق === 24- دج

كما نشرت شركة بريد الجزائر على حسابها الرسمي عبر الفيسبوك بيانا توضح فيه بأنه يتم اقتطاع مبلغ 150 دج في حالة محاولة سحب الأموال بالبطاقة الذهبية والحساب ليس به رصيد. وذلك حسب أحكام المرسوم التنفيذي رقم 14-299 المؤرخ في 27 ذو الحجة 1435 الموافق لــ21 أكتوبر 2014 وكما أن هذا الاجراء كان معمول به بالنسبة للصكوك البريدية.
هذا في مايخص شرح التسجيل في خدمة بريدي موب، وفي الشروحات القادمة سنشرح باذن الله كل خدمة على حدى بدءا من خدمة ارسال وتحويل الاموال.

واذا واجهتك اي مشكلة في الاستخدام فلا تتردد بالاستفسار عبر قسم التعليقات وسنرد عليك ان شاء الله. شاهد الفيديو التالي لتوضيح اكثر: 

طريقة التسجيل في خدمة بريدي موب 2020 لبريد الجزائر، اهم المميزات واقتطاعات بريدي موب baridimob. 

31 تعليقات

اترك لنا تعليق على الموضوع ❤

  1. في انتظار استفساراتكم حول الموضوع....

    ردحذف


  2. موضوع جميل أعجبني ❤

    ردحذف


  3. موضوع جميل أعجبني ❤

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال