كتابة تدوينة احترافية على بلوجر تحترم شروط السيو وتتصدر في نتائج البحث

كتابة تدوينة احترافية على بلوجر تحترم شروط السيو SEO وتتصدر محركات البحث

دائما ما نكتب مقالات ممتازة ولاكن نتفاجئ بانها لا تظهر في محركات البحث، وهذا راجع الى انها لا تحترم شروط ومعايير السيو SEO. فكيف نقوم بكتابة تدوينة احترافية على بلوجر..!؟
كتابة تدوينة احترافية على بلوجر
كتابة تدوينة احترافية على بلوجر

السلام عليكم متابعينا متابعي موقعنا موقع لكل المبتدئين و التقنيين ولاحلى نخبة 😊 هذه التدوينة قد تكون طويلة نوعا ما، الا انه يجب عليك قرائتها ولو مرة لكي تعمل عليها مدى حياتك.
   وكما وعدناكم في التدوينة السابقة ها نحن نلتقي بكم في درس ثاني من دروس اكمال سلسلة دورة بلوجر الاحترافية، وان شاء الله اليوم سنشرح لكم الطريقة البسيطة والاحترافية لانشاء تدويناتك على موقعك الذي انشأته في الدرس السابق...

اولا صديقي التقني اريدك ان تعرف بعض الامور المهمة والتي ستجعل من موقعك موقعا مميزا لزائريه، وهذه الامور سألخصها لك في ثلاث نقاط اساسية:

1- تجنب قدر المستطاع او كل البعد نشر تدوينات منسوخة من الانترنت او من مواقع اخرى، او التي تجدها جاهزة لدى البعض بحيث يقول لك 50 تدوينة بلوجر جاهزة للنشر، فتقريبا كلها غير موافية لمعايير السيو " SEO " التي سنتحدث عنها اليوم، ولا تظهر في نتائج البحث غالبا لانها تكون مواضيع مكررة فكما وجدتها انت قد يجدها الف غيرك ويقوم بنشرها أيضاً، وهذا الامر غير مستحسن لدى شركة جوجل " Google ".

2_ اهتم بالمحتوى الخاص بك وابدع فيه واجعله حصري ومن صنعك الخاص فكما اخبرتك في التدوينة السابقة: " المحتوى هو الملك ".

3- في البداية لا تفكر ابدا في الربح من موقعك او في ضمه الى الشركات الاعلانية من اجل تحقيق أرباح، فكر في المحتوى الخاص بك وفقط. فكلما اهتممت بالمحتوى الخاص بك وجعلته فريدا من نوعه كلما اتتك زيارات اكثر ونلت القبول لدى شركة جوجل.
____________________________________

الان وبعدما اتفقنا على النقاط الثالث السابقة دعنا ندخل الى موضوع اليوم وبكل ارياحية، فلعمل تدوينة احترافية على منصة بلوجر عليك التوجه الى لوحة التحكم الخاصة بموقعك، ثم الذهاب الى" المشاركات" وبعدها تنقر على " مشاركة جديدة ". فستظهر لك صفحة بيضاء للكتابة عليها.
لوحة التحكم في بلوجر
لوحة التحكم في موقعك

يمكنني ان الخص لك المعايير التي عليك اتباعها لإنشاء تدوينة احترافية في خمس نقاط اساسية:
(الموضوع، العنوان، الوصف والتسميات، الرابط الخاص بالتدوينة، صور التدوينة)

اولا: الموضوع

يجب عليك ان تختار موضوع النشر، لا تنشر من اجل النشر وفقط لا، انشر موضوع له قيمة وعليه بحث من طرف الزوار، ومطلوب لدى الكثير من اصحاب ذالك المجال، وكلما كان الموضوع به كلمات كثيرة كلما كان احسن واقوى، فعدد الكلمات المطلوبة في الموضوع تتراوح مابين 500 و 2000 كلمة.

ثانيا: العنوان

وطبعا لا تقم بوضع عنوان عشوائي ولا علاقة له بالموضوع، فهذا امر سيء لتدوينتك وكما انه يجعل الزائر يتجاهل الموضوع الخاص بك وله كان قيما، فهنالك من يلجأ الى مواقع الكلمات الدلالية وذات نسبة بحث عالي ويصوغ منها العنوان الخاص به، فيمكنك انت ايضا البحث عن الكلمات الدلالية وذات نسبة بحث عالي وتصوغ منها العنوان الخاص بموضوعك، يمكنك الاستعانة بموقع جوجل ترند" Google Trinds" للحصول على الكلمات الدلالية والتي بها نسبة بحث مرتفعة في مختلف البلدان.

ثالثا: الوصف والتسميات

ستجد على يسار صفحة كتابة تدوينتك بعض الاضافات التي تساعد محركات البحث في الوصول إلى تدوينتك، ومنها نجد " التسميات " وهي عبارة عن المجال او القسم الذي تنتمي اليه تدوينتك فمثلا: فيسبوك، يوتيوب، طبخ، مقالات، الربح من الانترنت..... وغيرها من الاقسام التي لك حرية اختيارها وتسميتها. وكما نجد أيضاً "الوصف" وهو عبارة عن صندوق تكتب فيه وصف لموضوع التدوينة او فكرة عامة عن الموضوع.
اعدادات المشاركة في بلوجر
اعدادات المشاركة

رابعا: رابط ثابت للتدوينة

نعم من بين تلك الاضافات هناك اضافة مهمة ايضا وهي "رابط التدوينة" بحث تقوم بكتابة عنوان url الخاص بالتدوينة التي تكتبها والذي ان ضغط عليه احدهم يقوده تلك المشاركة مباشرة، ويكون باللغة الانجليزية بعد رابط موقعك. ويفضل ان يكون نفس عنوان المشاركة مفصولة بنقطة او شرطة، وان كان بالعربية ترجمه الى الانجليزية، هذا لكي تساعد وتمكن محركات البحث من معرفة ماهية موضوع مشاركتك.

خامساً: صور التدوينة

من الامور المهمة أيضاً ان تقوم بتصميم صور لمقالك وتكون واضحه، الصورة الاولى هي التي سوف تظهر كصورة مصغرة او كواجهة لمقالك، فاحرص على ان تكون جذابة وتحتوي على عنوان المشاركة او المقال الخاص بك، وايضا الاسم الخاص بالصورة في هاتفك او جهاز الكمبيوتر قم بتسميتها بنفس اسم العنوان.
وايضا لا ضرر في وضع فيديوهات توضيحية من اليوتيوب وذكر روابط لتدوينات او مواقع اخرى ضمن سياق موضوعك.

وللشرح اكثر شاهد الفيديو التوضيحي عن كيفية انشاء تدوينة احترافية على بلوجر من قناة الصديق رؤيا للمعلوميات. وهو مشكور جدا على ذالك.  



وفي المشاركة القادمة سنتحدث باذن الله عن افضل قالب بلوجر مجاني، يمكنك تحميله ورفعه على موقعك. شاهده من هنا

في انتظار استفساراتكم في صندوق التعليقات اسفل هذا المنشور 👇

10 تعليقات

اترك لنا تعليق على الموضوع ❤

أحدث أقدم

نموذج الاتصال