ضع لحياتك اهداف واسعى الى تحقيقها فحياة بلا هدف ضياع | حقق أهدافك

ضع لحياتك اهداف واسعى الى تحقيقها فحياة بلا هدف ضياع | حقق أهدافك.


 هل وضع أهدافك يجعلك غير سعيد..؟ هل سبق لك أن صنعت هدفًا وأصبت بالإحباط بسببه..؟ هل تحاصر نفسك باستراتيجيات تحديد الأهداف؟


حان الوقت الآن لتعلم استراتيجيات أفضل ستأخذك مباشرة إلى النجاح بينما تستمتع أثناء عملية الوصول إلى هناك لأنك عندما تطبق هذه النصيحة ستصل إلى هناك!

ضع لحياتك اهداف واسعى الى تحقيقها فحياة بلا هدف ضياع | حقق أهدافك
ضع لحياتك اهداف واسعى الى تحقيقها فلا حياة بلا هدف



ماهو الهدف.. وماهي أهميته..!

الهدف هو شيء تريد الحصول عليه أو شيء تريد تغييره في حياتك. إنه في الأساس مشروع يمكنك إدارته بطريقة ذكية بحيث تجد نفسك في النهاية في المكان الذي تريد أن تكون فيه عندما حددت هدفك ، وبدأت في اتخاذ خطوات لتحقيق ذلك. لكن أولاً يبدأ في ذهنك ، واعتماد استراتيجيات تفكير أفضل يتبعها عمل قوي سيضمن لك نجاحك ، وهو ما تريده ... أليس كذلك؟ فهل تدري حقا ماهو النجاح..؟


يتخذ العديد من الأشخاص ، إن لم يكن معظمهم ، قرارات للعام الجديد ويضعون أهدافًا للإقلاع عن التدخين بعد ذلك بوقت قصير لأنهم يشعرون بالتعاسة والإحباط. والسبب هو أنهم يقارنون باستمرار وضعهم الفعلي غير المرضي بالهدف المثالي الذي يريدون الوصول إليه والشيء الوحيد الذي يمكنهم رؤيته هو الفجوة الواسعة بين المكانين. تشعر بالحزن وينتهي بك الأمر بإنفاق الكثير من الطاقة لتحفيزك باستمرار عندما لا تشعر بالرغبة في فعل أي شيء لأنه من المستحيل أن تكون متحمسًا طوال الوقت. وقبل فترة طويلة استقالت!


بمعنى آخر ، إذا قمت بتأخير أي نوع من الإشباع أو الشعور بالرضا حتى يتحقق الهدف المثالي تمامًا ، فأنت في الواقع تتأكد من أنك لن تحقق هدفك. لا يمكن تحقيق بعض الأهداف بين ليلة وضحاها ، لذا كلما تأخرت في المشاعر الجيدة التي تعتقد أنك ستشعر بها عندما تحقق هدفك النهائي ، كلما زادت صعوبة تحقيقها. الأمر بهذه البساطة!.. فقد ذكرنا في موضوع سابق عن ثمانية عقبات قد تعيق نجاحك في الحياة.


هناك جانب آخر لتحديد الأهداف غير الناجحة ، احترس! إذا قررت أنك ناجح فقط وفقط إذا تخلصت من هذه الـ 30 جنيهاً أو عندما تكون مليونيراً ، ربما عندما تشتري سيارة المرسيدس هذه وتقف في طريقك ، فأنت محاصر في مكان لا يوجد اهرب ، لأنك ستحرم نفسك من أي مشاعر جيدة للاستمرار ... ما لم تفعل ذلك بالطريقة التي سأشاركها معك.


إذا كنت ترغب في عبور نهر ، فستستخدم جسرًا للمشي عليه حتى تصل إلى الجانب الآخر ، وإذا كنت تريد الاستيلاء على شيء موجود على رف مرتفع ، فستستخدم سلمًا ، فلماذا يكون تحقيق هدف أي شيء مختلف..؟


اما الذي يمكنك فعله بشكل مختلف وفي الوقت الحالي لضمان تحقيق أهدافك بنجاح وبمرح؟


اختر هدفًا: ماذا تريد؟ يمكن أن يكون أي شيء ولكن دعنا نأخذ مثالاً على هدف إنقاص الوزن.


الحل الاول:

 اتخاذ قرار القوة. ما هو أول شيء ستلاحظه عندما تتجه نحو هدفك؟ ما هو النجاح الأول؟

تريد التخلص من 20 رطلاً ، لذا إذا لاحظت أنك فقدت 2 رطلاً في طريقك ، فهنئ نفسك واستمر في ذلك. افعل المزيد من الأشياء التي تلاحظ أنها تحقق النجاح.


قم ببناء جسر بين المكان الذي كنت فيه عندما بدأت وهدفك النهائي. أنت ببساطة تخطو خطوات أصغر وسيكون من السهل تحقيق هذه الأهداف الصغيرة. ستفاجئك النتيجة لأنها ستقودك مباشرة إلى هدفك الكبير المنشود. استمر في العمل واستمر في مكافأة نفسك والشعور بالرضا عما حققته بالفعل مع التأكد من أنك ستكون عاجلاً أم آجلاً في وجهتك النهائية!


الحل الثاني:

 احتفظ بدفتر يوميات عن تقدمك ونجاحاتك المتتالية في طريقك نحو هدفك. يميل الناس إلى نسيان ما حققوه بالفعل وأين كانوا عندما بدأوا رحلتهم نحو الهدف ، لذلك من خلال الاحتفاظ بكل شيء مكتوبًا ، يمكنك العودة في أي وقت ومعرفة المدى الذي وصلت إليه بالفعل وسيبقيك ذلك المسار ودوافع عالية. يجعل المشروع بأكمله ممتعًا ويستحق الذهاب إليه.


ستوضح لك هاتان الاستراتيجيتان المهمتان أنك حققت نجاحًا وأنك لست مضطرًا إلى انتظار أي نتيجة نهائية لتشعر بالرضا عنها أو عن نفسك. في الواقع ، مهما كانت المشاعر التي تعتقدها أو تؤمن بها عندما يتجلى هدفك في العالم الحقيقي ، ابدأ في طريقك من خلال امتلاكها الآن وبناء جسرك إلى النجاح من ذلك الحين فصاعدًا.


ما تعلمته حتى الآن لتحقيق هدف ناجح هو هذا: من المفيد جدًا أن يكون لديك طريقة ملموسة وسهلة لتتبع تقدمك. ابحث عن طريقة لجعل هدفك ملموسًا قدر الإمكان وقم بتقسيمه إلى خطوات أصغر يمكنك تحقيقها بنجاح.


ولجعل تحقيق هدفك أسهل وأكثر نجاحًا ، اتبع الخطوات التالية:

  • اختر هدفًا
  • تحقق مما إذا كان الهدف مفيدًا لك وسيثري حياتك
  • ابحث عن الموارد التي ستساعدك على تحقيق هدفك: معلومات ، أشخاص لمساعدتك ، نصيحة ...
  • حدد أولويات هدفك حتى تستمر في ضرب هدفك حتى تصل إليه في النهاية
  • تتبع هدفك ، ومجلة التقدم والنجاح ستساعدك في ذلك حرية تغيير أو حتى تجاهل هدفك إذا لم تعد تريده أو إذا لم يعد يناسبك.


ماذا الان؟ إذا كانت لديك أهداف بدأت العمل عليها بالفعل ، فاجعلها سهلة التتبع وابدأ تقدمك ومجلة نجاحك. سر على الجسر خطوة بخطوة ناجحة ، وصولاً إلى نجاحك النهائي!


يمكنك مشاهدة المزيد عن مقالات النجاح وتطوير الذات عبر الضغط هنا... 



1 تعليقات

اترك لنا تعليق على الموضوع ❤

  1. ضع لحياتك اهداف واسعى الى تحقيقها فحياة بلا هدف ضياع | حقق أهدافك

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال