طريقة ربط حسابك الجاي ccp مع رقم هاتفك وتشغيل اشعارات الرسائل النصية sms لحماية حسابك من السرقة.

طريقة ربط حسابك الجاي ccp مع رقم هاتفك وتشغيل اشعارات الرسائل النصية sms لحماية حسابك من السرقة. 


يعاني الكثير من الجزائريين وخصوصاً من لهم حساب جاري ccp من مشكلة الطوابير الطويلة في شبابيك مكتب بريد الجزائر، الامر الذي يجعلهم يجدون صعوبة في اجراء مختلف العمليات البريدية على حساباتهم: ومنهم من يعاني من سرقة امواله او سحبها بدون علمه، وهذا مايدفع الكثير الى ربط حساباتهم مع ارقام هواتفهم من اجل الحصول على مختلف الاشعارات. كل هذا واكثر تحت عنوان: ( طريقة ربط الحساب الجاري ccp مع رقم الهاتف وتفعيل خاصية الاشعارات النصية sms )
ربط حسابك الجاري سي سي بي مع رقم هاتفك
طريقة ربط حسابك ccp مع رقم هاتفك



طريقة ربط حسابك الجاري ccp مع رقم هاتفك وتشغيل اشعارات الرسائل النصية sms.  


من أجل ربط حسابك الجاري ccp مع رقم هاتفك وتشغيل اشعارات الرسائل النصية sms. لابد من خطوتين اساسيتين بسيطتين تمكنانك في النهاية من الحصول على اشعارات عندما تقوم باجراء اي عملية على حسابك الجاري ccp وحماية اموالك من السرقة بدون علمك، وكما يمكنك ايضا الاطلاع على رصيد حسابك من خلال هاتفك الجوال فقط من المنزل او اينما كنت، والخطوتين هما كالتالي مع الشرح: 

الخطوة الاولى: الحصول على الرقم السري الخاص بحسابك الجاري ccp. 


اول خطوة هي الحصول على الرقم السري الخاص بحسابك الجاري ccp، والتي تحدثنا عنها في موضوع سابق تحت عنوان: "طريقة التسجيل في خدمة بريدي موب baridimob "، وذالك من خلال التوجه الى اقرب مكتب بريد منك، مرفقا بالوثائق التالية: 
  1.  نسخة من بطاقة التعريف الوطنية. 
  2. طلب خطي به رقم حسابك الجاري ccp. 
وبعدها تذهب الى احد شبابيك مكتب البريد وتطلب منه الرقم السري الخاص بحسابك الجاري ccp، وحينها يطلب منك الوثائق السابقة:  نسخة من بطاقة التعريف الوطنية الخاصة بك، وطلب خطي، وكما ان بعض عمال المكاتب لا تحتاج طلبا خطيا، بل يطلب منك فقط ان تكتب له رقم حسابك الجاري ccp والمفتاح الخاص به cle مع نسخة من بطاقة التعريف الوطنية. 

وبعدها سيقوم باعطائك ورقة بها اسمك ورقم حسابك الجاري ccp،  بالإضافة إلى الرقم السري الخاص بحسابك الجاري ccp. وهذا الرقم السري سيتم تفعيله تلقائيا بعد مرور 24 ساعة من وقت استلامك له،  اي انك بعد ان تأخذ الرقم السري الخاص بحسابك سوف تنتظر مدة 24 ساعة لكي يتم تفعيله تلقائيا وبعدها يمكنك استعمال الخطوة الثانية. 

الخطوة الثانية: ربط حسابك الجاري ccp مع رقم هاتفك. 


الخطوة الثانية هي خطوة ربط حسابك الجاري ccp مع رقم هاتفك،  وذالك بعد 24 ساعة من استلامك للرقم السري الخاص بحسابك الجاري ccp المذكور في الخطوة الاولى. لتأتي هذه الخطوة الثانية وهي  مرحلة التحكم بحسابك عن بعد ومن هاتفك النقال فقط، حيث ان الرقم السري السابق سيمكنك من: 
_ كشف رصيد الحساب. 
_ طلب تقرير لعمليات السحب الاخيرة. 
_ طلب دفتر الصكوك البريدية. 
_ ربط البطاقة الذهبية برقم الهاتف. 
_ ربط الحساب الجاري ccp مع رقم الهاتف. 
_ تشغيل اشعارات الرسائل النصية sms. 
ربط حساب ccp  مع الهاتف
واجهة موقع بريد الجزائر


ولربط الحساب الجاري مع رقم الهاتف كل ماعليك فعله هو خطوات بسيطة في دقيقة واحدة على الاكثر وهي كالتالي: 
🔵 التوجه الى رابط موقع بريد الجزائر الموجود اسفل هذه الفقرة.
🔴 ثم توجه الى قسم الاشعارات النصية. 
🔵 ادخال رقم هاتفك في الخانتين المطلوبتين ثم النقر على موافق.
🔴 سيتم ارسال كود اليك لتأكيد رقم هاتفك،  قم بادخال الكود في الخانة الظاهرة امامك في الموقع ثم اضغط على موافق.
🔵 تهانينا هكذا تكون قد ربطت رقم هاتفك النقال مع حسابك الجاري ccp،  واي عملية سحب او ايداع سيتم ابلاغك عنها فورا عبر رسالة نصية sms. 
تفعيل الاشعارات النصية sms للحساب الجاري ccp
تفعيل اشعارات الرسائل النصية sms لحساب ccp




طريقة اجراء كشف لرصيد الحساب الجاري ccp عبر رسائل sms.


🔶 وايضا بعد الحصول على الرقم السري الخاص بحسابك الجاري ccp يمكنك اجراء عملية كشف لرصيد حسابك باستعمال الرسائل النصية sms، وذالك عبر إرسال رقم حسابك الجاري ccp وتبوعا برقمك السري تفصلهما مسافة واحدة الى الرقم 603 على النحو التالي: #### ######## 
مثال ان تكتب: 2526 1458741258
ارسال الى الرقم: 603
وهكذا تصلك رسالة نصية بها كم باقي في رصيد حسابك الجاري ccp، مع العلم انه سوف يتم احتساب رسوم العملية من حسابك، واقتطاعات كل عملية كشف للحساب تساوي 10 DA دينار جزائري.

خلاصة الموضوع

وكخلاصة لما جاء في الموضوع اعلاه، نجد ان معظم الجزائريين يعانون من الطوابير الطويلة في شبابيك مكاتب بريد الجزائر، وهناك من يجد ان امواله قد تم سحبها بدون علمه، الامر الذي يدفعه الى تامين حسابه والعلم بكل العمليات التي تجرى على حسابه الجاري ccp (سي سي بي) عن طريق ربط الحساب الجاري ccp مع رقم هاتفه وتفعيل خاصية الاشعارات النصية sms.

ولتفعيل خاصية الاشعارات النصية sms يتم على خطوتين، الاولى طلب الرقم السري للحساب الجاري ccp سي سي بي، وبعد مرور 24 ساعة من وقت استلام الرقم السري الخاص الحساب الجاري ccp تاتي الخطوة الثانية وهي الذهاب الى موقع بريد الجزائر والدخول الى الحساب الجاري سي سي بي باستعمال رقم ccp والرقم السري وبعدها تهانينا يمكنك تغيير رقم السر الخاص بك واجراء مختلف العمليات البريدية.



طريقة ربط حسابك الجاري ccp مع رقم هاتفك وتشغيل اشعارات الرسائل النصية sms.  
______________________________
المراجع:

إرسال تعليق

اترك لنا تعليق على الموضوع ❤

أحدث أقدم

نموذج الاتصال