تخصيص قناة اليوتيوب | ضبط اهم الاعدادات المتقدمة والاساسية لقنوات اليوتيوب مع اثبات ملكيتها وافضل تطبيق لزيادة اشتراكات ومشاهدات اليوتيوب.

ضبط اهم الاعدادات المتقدمة والاساسية لقنوات اليوتيوب مع اثبات ملكيتها وافضل تطبيق لزيادة اشتراكات ومشاهدات اليوتيوب. 


ولعل الكثير من منشئي القنوات على اليوتيوب يعانون من قلة التفاعل على قنواتهم بالاضافة الى انخفاض في نسبة المشاهدات والاشتراكات، الامر الذي يدفعهم الى البحث عن افضل الطرق من اجل زيادة المشاهدات والمشتركين وتكبير قنواتهم من اجل تحقيق شروط اليوتيوب وتفعيل الربح عليها. 
تخصيص قناة يوتيوب وضبط الاعدادات الاساسية والمتقدمة
تخصيص قناتك وضبط الاعدادات الاساسية والمتقدمة


مرحبا بك مجدداً على مدونتنا التقنية:

ضبط الاعدادات الاساسية والمتقدمة لقناتك. 

بعدما شاهدت كيفية انشاء قناة يوتيوب من خلال موضوعنا السابق،  يأتي الحديث الان على كيفية ضبط الاعدادات الاساسية والمتقدمة لقناتك، واثبات ملكية قناتك، وعن اهمية كل هذه الاعدادات، بالاضافة الى طريقة نشر فيديوهاتك بشكل احترافي ومميز يتماشى مع معايير السيو وشروط اليوتيوب. 

اولا:  اختيار صورة شخصية وصورة الغلاف. 

مؤخرا قامت شركة اليوتيوب باضافة خاصية سحرية جديدة في استديو اليوتيوب تمكنك من تخصيص قناتك وضبطها.

ان اول ماعليك البدأ به في بناء قناتك هو اختيار صورة شخصية وصورة الغلاف الخاصين بها،  وكما يرجى ان تختار صور لها علاقة بموضوع واسم قناتك،  فمن غير المعقول ان تكون قناتك مختصة بالموسيقى وصورة الغلاف تعرض صور رياضية،  فهذا غير مستحسن لدى المشاهد، فصورة الغلاف تعطي لمسة احترافية لقناتك وترغم المشاهد على الاشتراك فيها. 

وفمثلا اذا كانت قناتك تمثل مشروع او شركة ما فيمكنك وضع لوجو او شعار الشركة في صورة الغلاف ووضعه في الصورة الشخصية ايضا، او اذا كانت قناتك تعكس شخصك انت كمنشئ محتوى او كمدرس او استاذ فمن المستحسن ان تضع صورك على الغلاف من اجل ايضاح موضوع قناتك. 

وكما ان لغلاف اليوتيوب مقاسات محددة لكي يعرض على الحاسوب او الطابليت او الهواتف الجوالة،  واذا وجدت صعوبة في انشاء غلاف يوتيوب خاص بك فسوف اقدم لك بعض الغلافات الجاهزة للتعديل عليها ووضعها على قناتك، حملها من هنا... 

ولتغيير واختيار صور قناتك على اليوتيوب، يمكنك الذهاب الى استيديو يوتيوب من على جهاز الكمبيوتر ثم الذهاب الى اللمسة السحرية، وبعدها ستظهر لك مختلف الاعدادات التي تخص قناتك.

ملاحظة:  اذا كان لديك هاتف محمول فكل ماعليك هو الذهاب الى متصفح كروم الخطوات العرض كسطح المكتب، فسيظهر لك الهاتف كما يظهر على الكمبيوتر وتتبع نفس الخطوات السابقة. 

ثانيا: تحميل العلامة المائية التجارية. 

ونقصد بالعلامة المائية هنا، تلك الصورة الصغيرة التي تظهر على فيديوهاتك اثناء تشغيلها من على الكمبيوتر، وعادة ماتكون لوجو او شعار القناة الخاصة بك والذي يظهر في احدى زوايا الفيديو. وكل من يقوم بالضغط عليه تخرج له نافذة للاشتراك في قناتك. 

يمكنك التحكم في هذه العلامة المائية على ان تظهر في بداية فيديوهاتك او نهايتها او على طول مدة تشغيل الفيديو، ويمكنك اضافتها او تغييرها من نفس اعدادات تغيير صورة الغلاف. 

ملاحظة: لاتظهر العلامة المائية على الفديوهات التي يقوم الاخرون بتحميلها بواسطة تطبيقات تحميل الفيديوهات على هواتفهم. 

ثالثا: اضافة وصف وروابط القناة. 

وايضا تمكنك تلك الميزة السحرية من اضافة وصف لقناتك تتحدث فيه عن موضوع قناتك وعن اتجاهها وعن اهم الاشياء التي تعرضها،  بالإضافة الى ادخال روابط موقع القناة ان وجد، او صفحتها على الفيسبوك او الانستغرام ان وجد، في المكان المخصص لادراج روابط القناة. 

ومن المستحسن جدا ان تنظر الى كل المعلومات التي تعرضها لك هذه الاداة السحرية وتقوم بملئها بما هو متاح للقناة،  فكلما كانت بياناتك تامة كلما كانت قناتك اقوى 💪. 

رابعا: اثبات ملكية القناة 

نأتي الان الى الاعدادات المتقدمة في قناتك والتي نبدأئها باثبات ملكية قناتك وذالك من خلال ربطها برقم الهاتف الخاص بك،  حيث تذهب الى قسم الاعدادات المتقدمة في قناتك، ثم تختار اثبات ملكية القناة تخرج لك لافتة تطلب منك ادخال رقم هاتفك، وبعد اخاله والضغط على تم،  تصلك رسالة نصية في هاتفك تحتوي على رمز اثبات الملكية، تقوم بادخاله في الخانة المطلوبة وتنقر على موافق،  تهاتينا لقد اثبت ملكية قناتك. الامر الذي يمكنك من اختيار صور مصغرة لفيديوهاتك على اليوتيوب. 

وهناك باقي الاعدادات المتقدمة التي يتيح لك اليوتيوب تفعيلها تدريجيا حسب نمو قناتك وتوسعها، بدءا من امكانية نشر الفيديوهات الاكبر من 15 دقيقة، واضافة بث مباشر، واختيار رابط مخصص لقناتك، وصولا الى تفعيل الربح على القناة. 

خامسا: تأمين قناتك على اليوتيوب

من المهم جدا تأمين قناتك على اليوتيوب من اجل حمايتها من السرقة والقرصنة، هذا الامر الذي تحث عليه شركة اليوتيوب يوميا لكل متعامليها حفاضا على قنواتهم واعمالهم على اليوتيوب، ولتامين قناتك الامر يحتاج منك شيئين فقط:

الاول: الحفاظ على بريدك الإلكتروني وعدم مشاركته مع الاخرين، بالإضافة الى ضرورة عدم نسيان كلمة السر الخاصة به، احذر من هذا جيدا..

الثاني: الذهاب الى ضبط حسابك على جوجل واختيار تامين حسابك بخطوتين، بالاضافة الى كلمة سر قوية لا يمكنك نسيانها.
_ زيارة الرابط التالي، امن حسابك من هنا...

سادسا: طريقة نشر الفيديوهات بشكل احترافي.

وفي هذا القسم سوف نتحدث عن السيو Seo, وماهي طريقة نشر الفيديو على اليوتيوب واهم شروطه، والتطبيق العملي لزيادة الاشتراكات والمشاهدات على فيديوهاتك بطريقة قانونية وغير مخالفة لسياسة اليوتيوب. كل هذا واكثر شاهد الموضوع من هنا.. 

خلاصة الموضوع 

تم التوصل الى ان فتح قناة على اليوتيوب يصاحبه ايضا ضبط في الاعدادات الاساسية والمتقدمة للقناة،  الامر الذي يجعلها احترافية ومقبولة لدى اليوتيوب، فكلما كانت اعدادات قناتك مضبوطة كلما كانت قناتك ذات جاذبية اكبر،  فمن المهم جدا الذهاب الى اعدادات قناتك على اليوتيوب وملئ واختيار كل ما يطلب منك بعناية من اجل ضمان قناة قوية، آمنة، احترافية ومقبولة لدى اليوتيوب. 

إرسال تعليق

اترك لنا تعليق على الموضوع ❤

أحدث أقدم

نموذج الاتصال