طرق العمل و الربح من الإنترنت مئات الدولارات شهريا صادقة ومضمونة

طرق العمل والربح من الإنترنت أفضل انطلاقة للمبتدئين لربح مئات الدولارات شهريا


لعل اول سؤال يصادف كل من يدخل مجال الإنترنت هو كيف يمكنني الربح من الإنترنت،؟  وخصوصا المبتدئين في هذا المجال حيث لا يجد اي طريق هو الاصدق له وبدون اي احتيالية من بعض الاستغلاليين للطاقة الناشئة لدى مبتدئي هذا المجال. 
وعليه ماهي الطرق الممكنة للربح من الإنترنت، او بصيغة اخرى:  ماهي الطريقة التي اتبعها لكي احقق ارباحي عبر الانترنت.؟ 
طرق الربح من الإنترنت


مرحبا بكل متابعي شبكتنا التقنية 

لاشك ان الكثير ممن سبقك الى مجال الربح من الإنترنت قد عانى في بدايته من عدة صعاب، بحثا عن الطريقة المثالية والتي قد يحقق بها ولو اول دولار له على الانترنت،  فهناك من تمكن من الربح وهنالك من فقد الامل وتراجع عن هذا المجال. 

ولاشك ايضا أن الفرق بين الشخص الاول والشخص الثاني هو أن الشخص الاول اتبع طريقة واحدة وصادقة حتى تمكن منها جيدا،  اما الشخص الثاني فقد ضيع وقته في البحث الدائم عن الطريق الاسهل والذي لا يكلفه سوى ضغطة زر واحدة،  وهذا ماجعله طول عمره يبحث في حلقة فارغة لا اكثر. 

طرق الربح من الإنترنت 

اولا كما اعتدت القول دوما ان ليس هنالك ربح من الإنترنت الا بعد عمل مجهود ولو بسيط منك،  بمعنى انه العمل على الانترنت يساوي الربح من الإنترنت بعون من الله تعالى. 

وفيما يلي سنعرض عليك اصدق وافضل الطرق التي يستخدمها كل من يدخل عالم الربح من الإنترنت في بداية مشوار مشروعه الربحي والتي تناسب الجميع بمن له خبرة في هذا المجال او لم تكن لديه ولا خبرة: 

1- الربح من خلال بلوجر 

الربح من بلوجر


اول هذه الطرق وفي مقدمتها سنتحدث عن الربح من خلال التدوين على منصة بلوجر،  وهي عبارة عن منصة مجانية تابعة لشركة جوجل تمكنك من انشاء موقع او مدونة لك كهذه في ظرف دقائق معدودة كما شركنا في دروس سابقة من دروس بلوجر. 

فبعد انشائك لموقعك او مدونتك على بلوجر،  وكتابة مقالاتك ومواضيعك بطريقة احترافية ومناسبة مع شروط السيو، وتمت ارشفتها في محركات البحث وصار لها مصدر للزيارات او الترافيك،  تقوم بعدها بتقديم موقعك او مدونتك الى شركة جوجل ادسنس لكي يتم قبولها وعرض اعلانات جوجل عليها،  وهذه الاعلانات بعد مشاهدتها من طرف زوار موقعك تقوم شركة جوجل ادسنس بالدفع لك في حسابك ادسنس على متنها،  بتقدير من 0.5 الى 05 دولار لكل الف مشاهدة وتختلف باختلاف البلد الذي اتتك منه الزيارات. 

وهذا لا يعني ان شركة جوجل ادسنس هي الوحيدة في هذا المجال بل هي الافضل من بين منافسيها فهناك شركات اعلانية اخرى يمكنك استعمالها لعرض الاعلانات على موقعك والربح منها،  كشركة ياليكس، بروبلر ادس،  تابولا،... الخ،  الا انني افضل العملاق جوجل ادسنس رغم صعوبة قبوله احيانا الا انه هو الاقوى في مجال الربح من الإنترنت.

2- الربح عن طريق اليوتيوب

الربح من اليوتيوب


وفي مقام ثاني من مجال الربح من الإنترنت لا يفوتني ان اذكر ايضا قنوات اليوتيوب، فتعد قنوات اليوتيوب ايضا من اكبر الطرق للربح على الانترنت، فكل ماعليك فعله هو فتح قناة لك على اليوتيوب بواسطة بريدك الالكتروني جيميل، كما ذكرنا في درس سابق.

وبعدها تقوم بنشر فيديوهاتك التي هي من انشائك وفي المجال الذي لك خبرة او هواية فيه مثل مجال المعلوماتية، الرياضة، الموسيقى، الطبخ، الرقص، التقنية... او اي مجال انت تريده. وبعد حصولك على 1000 متابع و 4000 ساعة مشاهدة، تقوم بتقديم قناتك الى شركة جوجل ادسنس لتقوم بمراجعتها وقبولها لكي تعرض اعلاناتها عليها.

وتقوم شركة ادسنس بالدفع لك مقابل كل الف ظهور لاعلاناتها على قناتك من 0.5 الى 05 دولار، تختلف باختلاف البلد الذي جائت منه تلك الزيارات، فهناك من يربح مئات الدولارات شهريا على قناته حيث تجد نسبة المشاهدات فيها عالية جدا. لذالك تعد قنوات اليوتيوب من اكبر الطرق الربحية، وكما ان هنالك من يقوم بإنشاء قنوات وتكبيرها من حيث المشتركين والمشاهدات حتى تصبح مهيئة للربح ثم يقوم ببيعها وكسب اموال منها.

3- الربح عن طريق التطبيقات

الربح من تطبيقات الاندرويد


وفي مقام ثالث ياتي الحديث عن دور تطبيقات الموبايل في الربح من الإنترنت، فالكثير من مبرمجي تطبيقات الاندرويد او الايفون يقوم باضافة اعلانات عليها، فغالبا ما تقوم بتثبيت تطبيق من متجر جوجل بلاي وتجد ان به اعلانات متنوعة.

فهنا يقوم منشئي تطبيقات الاندرويد او الالعاب بإضافة علانات شركة ادموب التابعة لجوجل ادسنس ايضا، وهي اعلانات خاصة بالهواتف المحمولة، حيث يقوم بتخصيص اماكن في التطبيق لكي تظهر فيها هذه الاعلانات للمستعمل ويتم الدفع لصاحب التطبيق او اللعبة على كل ظهور لهذه الاعلانات او النقر عليها من طرف مستعملي التطبيق.

هذا لاصحاب الخبرة البرمجية، اما للمبتدئين فهناك مواقع على الانترنت تمكنهم من انشاء تطبيقات والعاب عليها بكل سهولة وبدون الحاجة الى تعلم اي خبرة برمجية، واضافة الى كل ذالك فهذه المواقع تسمح لهم باضافة شيفرة الاعلانات الخاصة بهم للربح عن طريق تطبيقاتهم والعابهم، ومن اشهر هذه المواقع نجد:
Appgaiser, appcreatuer24, appyet... وغيرها.

4- الربح عن طريق التسويق الإلكتروني

الربح من التسويق الإلكتروني


وفي مقام رابع لا يخفى عنك ايضا انه هناك من يربح مئات الدولارات اسبوعيا من خلال التسويق الإلكتروني، وهذا يعني ان تقوم باخذ سلعة او منتج او خدمة لشركة من شركات هذا المجال وتقوم بنشرها عبر موقعك او قناتك السابقين، او عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكل من يقوم بشراء الخدمة او المنتج من خلال الرابط الخاص بك تقوم الشركة المالكة للمنتج بالدفع لك مقابل كل عملية شراء او تنزيل، وهذا هو بالمختصر المفيد مفهوم مصطلح عروض السي بي اي CPA، بمعنى اختصار لجملة الدفع مقابل حدث ما.

فهنالك العديد من هذه المواقع التي توفر لك خدمة التسويق لمنتجاتها من اشهرها نجد موقع فايفر افيليت الغني عن التعريف Fivver Affilait، وكذالك متجر جوميا Jomia، وغيرهم... واكبر المتعاملين في مجال الافيليت و CPA والذين يربحون مئات الدولارات شهريا يستخدمون التسويق لمنتجات موقع فايفر عبر موقع فايفر افيليت Fivver affilait. وللتسجيل في موقع فايفر افيليت اضغط على الرابط التالي:

التسجيل في فايفر افيليت.

5- الربح عن طريق العمل في مواقع

الربح من المواقع


والطريقة الخامسة من طرق  الربح من الإنترنت تكون من خلال العمل على احدى المواقع التي توفر لك مساحة خدماتية على متنها، او اختصار روابط او تقدم لك جملة من استطلاعات الراي التي عليك الاجابة عنها او لعب تنزيل لعبة وتشغيلها على هاتفك او زيارة مواقع ومشاهدة اعلانات وفيديوهات....الخ ونذكر من اشهرها:

أ- مواقع الخدمات المصغرة


ومن اكبر مواقع الخدمات المصغرة في العالم والوطن العربي نجد موقعين يستعملهما اكثر من مليون مستخدم حول العالم، وهذا ان دل على شيء دل على مدى مصداقية هذه المواقع.

الموقع الاول هو موقع فايفر

الموقع الذي يندرج تحته موقع فايفر افيليت الذي ذكرناه سابقا، وموقع فايفر Fivver هو موقع يسمح لك بانشاء حساب على متنه وتعرض عليه خدماتك المصغرة، فمثلا اذا كنت تجيد الفوتوشوب، او صناعة شعارات او المونتاج، او لك خبرة في تصميم مواقع، او اي خدمة يمكنك تقديمها عبر الإنترنت وعرضها للزوار على الموقع، وكل من اعجبته خدماتك واراد الحصول عليها يجد كم يجب عليه ان يدفع لك مقابل هذه الخدمة، وكلما كان الطلب على خدماتك اكبر كلما زادت ارباحك اكثر. شاهد المزيد

 موقع خمسات 

موقع خمسات للخدمات المصغرة


وهذا الموقع لا يختلف عن الموقع السابق، فموقع خمسات هو موقع عربي وهو ايضا يمكنك من عرض خدماتك عليه تقريبا بنفس فكرة موقع فايفر السابق، اي تقديم خدماتك للزبائن مقابل مبلغ انت تحدده. او يمكنك بيع كتب ومحاضرات في شتى المجالات والربح منها.


ب- موقع بايديرا - Paidera


موقع بايديرا من المواقع الغنية عن التعريف في مجال الربح من  الإنترنت، فهذا الموقع كان يعد بمثابة الانطلاقة للمبتدئين حيث يقومون بجمع رأس مالهم عليه لشراء استضافة ودومين والانطلاق في مشروعهم الربحي، وفكرة هذا الموقع بسيطة جدا وهي من خلال الاجابة على الاستطلاعات  والاسئلة او انجاز مهمات بسيطة وكل مهمة ولها مبلغ بسيط يقدم لك بعد انجازها كما شرحنا الية الربح من موقع بايديرا في درس سابق من هنا

للتسجيل في موقع بايديرا

د- مواقع اختصار الروابط


مواقع اختصار الروابط تعد أيضاً من المواقع الربحية على الانترنت، حيث تقوم بالتسجيل فيها ثم اخذ رابط لاي موضوع تريد عرضه لاصدقائك واختصاره في هذه المواقع حتى يصبح الرابط قصير وبعدها تقوم بنشره لاصدقائك وللعامة، وكل من يضغط على الرابط تظهر له اولا صفحة اعلانية يقوم بتجاوزها لينتقل الى الرابط الاصلي، وتربح انت مقابل كل من يضغط على الرابط الذي اختصرته ليصل الى الموضوع المراد. ومن اشهر مواقع اختصار الروابط والذي لا زال يدفع الى يومنا هذا نجد:


ج- مواقع رفع وتحميل الملفات


فكرة مواقع رفع وتحميل الملفات هي انك تقوم بالتسجيل في احد هذه المواقع، ثم تقوم برفع ملفاتك عليه مهما كان نوعها ( تطبيق، كتاب، فيديو، موسيقى...الخ)، ثم تاخذ رابط الملف الذي رفعته على الموقع وتنشره لاصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي، او على موقعك او قناتك على اليوتيوب، ويقوم الموقع بالدفع لك مقابل كل شخص يقوم بتحميل ملفاتك التي رفعتها عليه، هكذا هي الفكرة التي تقوم عليها  مواقع رفع وتحميل الملفات بكل بساطة، ومن اشهر هذه المواقع نجد: 



ملاحظة: ان نشر الروابط المختصرة في المواقع المذكوره في هذا الموضوع اعلاه مباشرة في مواقع التواصل الاجتماعي غالبا مايتم حظرها، وعليه يمكنك الاستعانة بموقع جاست باسيت، من اجل نشر الروابط المختصرة عليها ومن ثم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

خلاصة الموضوع:

وفي الاخير يمكننا القول ان طرق الربح من الإنترنت متعددة  ومتنوعة، ولان المبتدئين في هذا المجال غالبا ما يجدون صعوبة اختيار الطريقة الصحيحة والصادقة لربح اول دولار لهم على الانترنت، وقد قامت شبكتنا التقنية اليوم بعرض مبسط ومفصل عن اقوى الطرق الربحية على الانترنت، والمناسبة لكل المبتدئين، فقط عليك اختيار مايناسبك والعمل على الربح عليه، فكما ذكرنا سابقا ان الربح الحقيقي من الإنترنت لا يكون الا وبعد العمل على الانترنت. فقط ابدأ الان...

16 تعليقات

اترك لنا تعليق على الموضوع ❤

  1. شكرا على الموضوع
    hni573428@gmail.com

    ردحذف
  2. Thanks

    hedmm99@gmail.com
    hni573428@gmail.com

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال