طريقة فك الحظر من التعليقات والنشر على الفيسبوك

طريقة فك حظر التعليقات والنشر على الفيسبوك

لاشك انه قد تم حظرك من التعليقات او النشر على الفيسبوك، او أنك رايت احد اصدقائك يعاني من هذه المشكلة وتسائلت في نفسك ماهو الحل وماهي الطريقة الصحيحة لفك الحظر من التعليقات والنشر على الفيسبوك.
طريقة فك الحظر من التعليقات والنشر على الفيسبوك
طريقة فك الحظر من التعليقات والنشر على الفيسبوك


السلام عليكم متابعينا متابعي شبكة HPO التقنية

ولعل الكثير منا يصادف خلال تصفحه لموقع الفيسبوك عدة مشاكل متنوعة ومن بينها مشكلة الحظر من التعليقات والنشر وعمل الاعجابات، المشكلة التي لا يجد لها الكثير منا حل مناسب، وكما أنه لا يعرف السبب الرئيسي خلف هذا الحظر. سوى انه يجري بحثا عن النكز او عن التعليقات بالملصقات. وعليه، ماهي اسباب الحظر من النشر والتعليقات..؟ وماهو الحل المناسب لذالك..؟ وهل النكز وطلب ملصقات لها مفعول يذكر..؟

 أسباب الحظر على الفيسبوك


في الحقيقة ان اي حظر ياتينا من الفيسبوك هو راجع لمخالفة ما لسياسة استعمال الفيسبوك المتفق عليها والتي تنتج عنها عقوبات تتراوح مابين المنع من التفاعل لمدة ساعات الى غاية توقيف الحساب نهائيا حسب خطورة هذه المخالفة المرتكبة من قبلنا.
ولعل السبب الرئيسي الذي تندرج تحته باقي الاسباب وهو المنتشر بكثرة لدى العديد من مستعملي الفيسبوك من خلال قيامك بنشاط مريب عبر حسابك الخاص فنجد من اشهرها:

_ قيامك بالتسجيل في مواقع احتيالية عبر حسابك في الفيسبوك.

_ قيامك بعمل اعجابات كثيرة ومتكررة في وقت زمني قصير.

_ قيامك بعمل تعليقات كثيرة ومتكررة على نفس المنشور وفي وقت زمني قصير.

_ قيامك بنشر روابط لمواقع مخالفة للسياسة المتبعة وغير معروفه لدى الفيسبوك.

_ قيامك بارسال روابط عبر المسنجر بصفة متكررة تثير انتباه الفيسبوك.

طريقة فك هذا الحظر

لا توجد حاليا سوى طريقتين رسميتين للتخلص من هذا الحظر والتي تقدمها لنا شركة الفيسبوك حيث لا تشكل لنا اي خطورة على حساباتنا وهي كالاتي:

الطريقة الاولى:

هذه الطريقة هي انك تنتظر الى غاية نهاية العقوبة المقدمة لك من طرف الفيسبوك والتي تجدها في رسالة مرسلة اليك عبر صندوق الدعم الوارد لحسابك. فكلما تعرضت لحظر اما من الاعجاب او التعليقات او النشر فاول ماعليك فعله هو زيارة وتفقد صندوق الدعم الوارد الخاص بك حيث تجد مكتوب في رسالة سبب المخالفة والعقوبة المتخذة ومدة هذه العقوبة. وكما انك لن تتخلص من الحظر الى بعد الانتهاء الرسمي لمدة هذه المخالفة.

الطريقة الثانية:

وهذه الطريقة اذا انت متأكد من عدم قيامك بالمخالفة المرسلة اليك ففي هذه الحالة ماعليك سوى ان تراسل فريق الدعم الخاص بشركة الفيسبوك وتبلغ بانه تم حظرك عن طريق الخطأ وسيتم مراجعة طلبك واتخاذ الاجراءات المناسبة.

حقيقة النكز وطلب ملصقات

تشير شركة الفيسبوك الى ان حقيقة فك الحظر من خلال طلب نكز او تعليقات لا اساس لها من الصحة وهي تضر اكثر بحسابك.

فالنكز هو عبارة عن عملية الاشارة لصديق تعرفه والايحاء له بانك موجود فعلا على الفيسبوك، هذه هي الفائدة الوحيدة من النكز، ولا توجد اي فائدة اخرى منه وكما أنه تم اخفاء زر النكز على مختلف الحسابات.

واما طلب تعليقات وملصقات فتشير شركة الفيسبوك الى ان هذا العمل لا يلغي الحظر ابدا ولا فائدة تذكر منه الا انه يشكل خطر على حسابك وعلى حساب الشخص الذي قام بعمل تعليقات كثيرة ومتكررة على منشورك، فهذا يعد نشاط مريب كما ذكرنا سابقا وقد يؤدي الى زيادة مدة عقوبتك وفرض عقوبة على الشخص الذي قام بإرسال ملصقات اليك، حيث يعتبر هذا العمل وهمي ومخالف.

خلاصة القول:

وفي الخلاصة على هذه التدوينة نصل الى ان الحظر من الاعجاب والنشر والتعليقات على الفيسبوك ناتج عن مخالفات مرتكبة من طرفنا، وخلال تعرضنا لهذا المشكل علينا اولا تفقد الرسالة المرسلة الينا عبر صندوق الدعم الوارد لمعرفة السبب والعقوبة، وكما انه لا توجد سوى طريقتين رسميتين لفك هذا الحظر، الاولى هي انتظار مدة العقوبة حتى تكتمل فيفك الحظر تلقائيا ويعود حسابنا كما كان في السابق، والثانية في حالة عدم ارتكابنا للمخالفة المرسلة نراسل فريق الدعم والابلاغ عن المشكلة. وفي الاخير ننوه الى انه لاتوجد اي فائدة من طلب النكز والتعليق بالملصقات فهذا قد يشكل اضرار اخرى على حسابك.
________________________

نرجوا ان تكون قد استفدت من الموضوع ولو بالقليل، للاستفسار يمكنك ترك تعليق لنا اسفل الموضوع 👇، وفي الموضوع القادم سنتطرق الى: كيفية انشاء حساب فيسبوك قوى، او كيفية تقوية حسابنا الحالي وتفادي مشكلة الابلاغات، 👌 فتابعنا....

9 تعليقات

اترك لنا تعليق على الموضوع ❤

أحدث أقدم

نموذج الاتصال